الوطن:
2024-09-10@21:55:16 GMT

استشارية أسرية: 6 خطوات مهمة لتحقيق السعادة الزوجية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

استشارية أسرية: 6 خطوات مهمة لتحقيق السعادة الزوجية

تحدثت الدكتورة سماح عبد الفتاح، استشارية العلاقات الأسرية، عن ضرورة التوصل إلى التفاهم والانسجام بين المقبلين على الزواج، نظرا لاختلاف الثقافات والعادات والتقاليد.

وأوضحت استشارية العلاقات الأسرية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «عندما نبدأ بتأسيس العائل من اللحظة التي نقول فيها بسم الله الرحمن الرحيم ونبدأ في خطوة الزواج، يجب أن نكون واعين لكيفية تأثير خلفيات كل طرف على العلاقة».

يجب الاتفاق على كيفية التعامل مع الاختلافات

وأضافت: «من الضروري أن نلاحظ الممارسات والعادات التي تحكم العائلتين والمجتمع الذي ينتمي إليه كل طرف، هذا يشمل فهم الأمور التي تعجبنا في الطرف الآخر، وكذلك الأمور التي قد تكون لدينا تحفظات بشأنها، يجب أن نتفق من البداية على كيفية التعامل مع هذه القضايا وتحديد ما هو مقبول وغير مقبول».

وتابعت: «في الماضي، كانت هناك عادات واضحة ومُحددة في كيفية التعامل مع الأماكن الخاصة في المنزل، مثل غرفة نوم الوالدين، حيث كانت هذه الأماكن تعتبر مقدسة ولا يجوز الدخول إليها بدون إذن، وهذه العادات كانت تساهم في الحفاظ على الخصوصية والاحترام داخل الأسرة».

يجب علينا احترام خصوصية الأماكن الخاصة في المنزل

وأوضحت: «اليوم، من المهم أن نطبق هذه القيم نفسها في حياتنا الحديثة، يجب علينا احترام خصوصية الأماكن الخاصة في المنزل، حتى وإن كان ذلك يعني أنه لا يجوز الدخول إلى غٌرف معينة أو تغيير أي شيء فيها بدون إذن، هذه الخصوصية تعكس الاحترام المتبادل بين أفراد الأسرة وتساهم في بناء بيئة آمنة ومحترمة».

وأضافت: «التخطيط لحياة زوجية يتطلب تحديد مدى الخصوصية والتفاهم في العلاقة، من الضروري أن نوضح كيفية التعامل مع الأمور اليومية بشكل يتماشى مع القيم والتقاليد المتفق عليها، وأن نحافظ على مستوى عالٍ من الاحترام والخصوصية».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استشاري علاقات أسرية قناة الناس مروة شتلة کیفیة التعامل مع

إقرأ أيضاً:

إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون

 

وقع مركز بطاقة إسعاد في القيادة العامة لشرطة دبي، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مذكرة تعاون، بهدف تزويد موظفي المصرف المركزي ببطاقة الخصومات “إسعاد”. وقع المذكرة السيد إيهاب العامري، رئيس إدارة الموارد البشرية في المصرف المركزي، والسيدة منى العامري، رئيس مركز بطاقة إسعاد في شرطة دبي، بحضور مسؤولي وممثلي الجهتين.
ورحبت السيدة منى العامري بالسادة الحضور، مؤكدة أن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز السعادة وجودة الحياة، وتقديم خدمات مميزة ورائدة تُسعد الموظفين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة. كما أنها تُمثل التزاماً بالنهج الذي يسير عليه فريق عمل مركز بطاقة إسعاد، في تعزيز علاقات الشراكة مع مختلف الجهات، للوصول بمستوى البطاقة إلى الريادة في كافة القطاعات، وترسيخ مقومات وأسباب السعادة لدى حاملي البطاقة، مواكبة لتوجهات الدولة في نشر السعادة بين أفراد المجتمع.
بدوره، أكد السيد إيهاب العامري، أنه تماشياً مع توجهات دولة الإمارات في تعزيز ثقافة السعادة والايجابية في الجهات الاتحادية، يضع المصرف المركزي سعادة الموظفين والارتقاء بجودة حياتهم ضمن الأولويات الاستراتيجية، من خلال توفير خدمات داعمة، ومزايا مساندة، تُسهم في ترسيخ بيئة عمل محفزة للموظفين، وتعزيز تفانيهم وإنتاجيتهم، وتطوير مستويات الأداء والعمل الحكومي، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة تعاون مع مركز بطاقة إسعاد يأتي في إطار حرص المصرف المركزي على بناء شراكات فاعلة مع الجهات المحلية والاتحادية لتعزيز الأداء المؤسسي، والارتقاء ببيئة العمل الجاذبة والنهوض المستمر بها، وتمكين الموظفين من الاستفادة من الامتيازات الخاصة عبر قطاعات متعددة، من شأنها تعزيز رضا الموظفين، وتحسين تجربتهم المهنية، وتحقيق الازدهار والرخاء في المجتمع.
مقومات السعادة
وتهدف بطاقة “إسعاد” إلى تسهيل حصول الموظفين وأفراد عائلاتهم على احتياجاتهم الاستهلاكية والصحية والتعليمية في مختلف القطاعات، بأسعار مخفضة، وتوفير عروض ومزايا، والحصول على خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعاتهم وتسهل حياتهم وتعزز جودة حياتهم.


مقالات مشابهة

  • استشارية نفسية تهاجم محامي المساكنة: لديه عوار أخلاقي (فيديو)
  • مجلس الوزراء: "النقد الدولي" يؤكد خطوات المملكة المتسارعة لتحقيق مستهدفات الرؤية
  • سبوبة الدروس الخصوصية!
  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • طريقة عمل التورتة الإسفنجية في المنزل.. خطوات سهلة وطعم لذيذ
  • قوة الكلمة الطيبة.. كيف يمكنها أن تغير العالم ؟
  • مفاهيم السعادة
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • كيفية تغيير نوع النشاط المتعاقد عليه بعداد الكهرباء إلكترونيا.. خطوات بسيطة
  • زوج يشكو استيلاء زوجته على مسكن الزوجية المقدر بـ 1.5 مليون جنيه