الوطن:
2024-09-10@21:51:30 GMT

قرار مهم من وزير التعليم بشأن الزي المدرسي

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

قرار مهم من وزير التعليم بشأن الزي المدرسي

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وذلك حرصا على تكامل جميع الجهود التي تبذلها الوزارة، فضلاً عن المديريات التعليمية، التي تهدف إلى العمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس.

الالتزام بالزي المدرسي الموحد

وأكد وزير التربية والتعليم، الالتزام بالزي المدرسي الموحد حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

وشدد على التواصل والتنسيق الكامل مع مديريات الأمن لوضع خطة تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، وضمان توفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين طوال فترة سير الدراسة والامتحانات، والحفاظ على استقرار العملية التعليمية.

اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المدرسة

ووجّه وزير التعليم، بالتواصل مع رؤساء الأحياء لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة محيط المدرسة وخلوه من المصارف ومجاري السيول وتجمعات المياه الراكدة والقمامة والأسواق، والتأكد من سلامة أغطية الصرف حال تواجدها بمحيط المدرسة، بالاضافة إلى الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج ومكافحة الباعة الجائلين ورفع المخلفات، والتواصل والتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بالوزارة تفعيلا لدور إدارة الأزمات والكوارث، والإبلاغ عن أي مخالفات أخلاقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية الباعة الجائلين التربية والتعليم التعليم قبل الجامعي التنمية المستدامة العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة

غزة - صفا

استنكر قطاع التعليم في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، استمرار الاحتلال الإسرائيلي منع دخول الكتب المدرسية، والمواد التعليمية المطبوعة، والقرطاسية والمستلزمات التعليمية بما في ذلك الخيام التعليمية والأثاث المخصص لها إلى قطاع غزة، مما يضع العراقيل أمام سير العملية التعليمية في ظل العدوان المستمر على القطاع والضفة الغربية بما فيها القدس.

كانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت انطلاق العام الدراسي غدًا الاثنين 9 سبتمبر، في الوقت الذي تستمر فيه حرب الإبادة الجماعية على القطاع والتي استهدفت الطلاب والمؤسسات التعليمية.

وأكد قطاع التعليم بالشبكة، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن استمرار الاحتلال منع إدخال المستلزمات التعليمية اللازمة للعملية الدراسية يحرم مئات الآلاف من الطلاب والطالبات من حقهم المشروع في التعليم الذي تنص عليه المادة 26 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، في ظل الحاجة المُلحِة لتنفيذ دورة تعليمية لتعويض الفاقد التعليمي للعام الدراسي المُنصرم الذي تسبب به الاحتلال والتحضير للعام الدراسي المُقبل.

وأوضح أن هذه القيود تُعطل الجهود الرامية إلى تقديم البرامج التعليمية التعويضية اللازمة لمواصلة التعليم، ويزيد من معاناة الطلاب والطالبات في ظل العدوان المتواصل والدمار الواسع الذي لحق بالمؤسسات التعليمية، خاصة المدارس.

وأشار قطاع التعليم بالشبكة، إلى ضرورة التنسيق والعمل المشترك وتضافر الجهود بين كافة الأطراف المحلية والدولية، بغرض تعزيز الفرص و تنفيذ الدورة التعليمية التعويضية، ومواجهة الظروف القاسية والدمار الكبير الذي أتى على العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية.

وشددت شبكة المنظمات الأهلية، أن التعليم حق أساسي إنساني مكفول في كافة القوانين الدولية، وأنّ عرقلة هذا الحق الحيوي لا يُمكن السكوت عليه.

وطالب قطاع التعليم بالشبكة، المجتمع الدولي ومنظماته بالتحرك الفوري للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار والسماح بإدخال كافة المستلزمات التعليمية من قرطاسية وأدوات مدرسية بشكل عاجل، وذلك لضمان بدء العملية التعليمية واستمرايتها دون عوائق إضافية تزيد من معاناة الطلاب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: أعمال السنة تستهدف مصلحة الطالب وتعالج مشكلة القرائية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • وزير العمل يؤكد 10 نقاط للتعاون بشأن "المنصات ودورها فى أسواق العمل"
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • وزير التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة لسد العجز قبل بداية العام الدراسي
  • وزير التعليم: مدير المدرسة «وزير» داخل مدرسته.. وله كل الصلاحيات
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  •  وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد للتأكد من جاهزيتها