سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أدوات المهنة لـ 100 متدرب في البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في مديرية المكلا، بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن مشروع "سند" لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات الخياطة والصناعات الغذائية والتكييف والتمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، لمساعدة المستفيدين من إطلاق مشاريعهم الخاصة.


ونوّه مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس بالجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم وتنمية أبناء وبنات الشعب اليمني مهنيًا وتمكينهم اقتصاديًا، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لرعاية الأيتام والأسر المعيلة لهم والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان أخبار السعودية محافظة حضرموت مديرية المكلا مشروع سند سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

الفصائل الإماراتية تواصل قمع المحتجين في المكلا

يمانيون../
تواصل الفصائل الإماراتية بمحافظة حضرموت لليوم الثاني تشديد الإجراءات الأمنية وسط مدينة المكلا لمنع حدوث احتجاجات جديدة على ذمة استمرار انقطاع خدمة الكهرباء لقرابة 14 ساعة في اليوم.

وفالت مصادر محلية أن مليشيات النخبة الحضرمية نشرت العشرات من الآليات العسكرية في شوارع المدينة لقمع المحتجين المؤيدين لمطالب حلف حضرموت التي اعلنها مطلع أغسطس الماضي.

وكانت تلك العناصر قد نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المشاركين في الاحتجاجات وتعمدت ملاحقة آخرين إلى وسط الاحياء السكنية يوم أمس .

2ـ نظم مواطنون في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان بمحافظة لحج اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في مقر السلطة المحلية للمديرية طالبوا فيها برفع محطات الغاز من داخل المدينة لمخالفتها إجراءات السلامة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • الفصائل الإماراتية تواصل قمع المحتجين في المكلا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • «كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا