أخبارنا المغربية- تطوان

علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت صباح اليوم الاثنين، من توقيف صاحبة وكالة الأسفار الوهمية بتطوان، التي أوقعت العشرات من الضحايا في عملية نصب محكمة، حيث أوهمتهم بقدرتها على تنظيم رحلات سياحية إلى عدد من الدول، مقابل مبالغ مالية .

وتضيف المصادر عينها أن العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن تطوان، ترصدت بالمشتبه فيها نهاية الأسبوع الماضي، ليتم توقيفها صباح اليوم بأحد الأحياء القريبة من منزلها.

وكانت المعنية بالأمر قد اختفت عن الأنظار، مباشرة بعد اكتشاف أمرها بين ضحايا "الرحلات الوهمية" التي اعتمدت في الترويج لها على مجموعة من المؤثرين والصفحات المحلية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عشرات الضحايا تقدموا بشكايات مستعجلة لدى النيابة العامة، يتهمون فيها المعنية بالأمر بالنصب عليهم في مبالغ مالية ضخمة.

وتشير ذات المصادر إلى أن المبالغ المالية المنهوبة قدرت بما لايقل عن 600 مليون سنتيم، تم جمعها بعد النصب على أزيد من 120 زبون، ليتم إصدار مذكرة بحث وتوقيف في حق المتهمة المختفية عن الأنظار.

للإشارة فإن الضحايا، وهم من الطبقتين المتوسطة والغنية، وثقوا في سيدة تعمل مستخدمة بشركة للتدبير المفوض، تقوم بالتكفل بتنظيم الأسفار والرحلات، دون توفرها على رخصة أو شركة لمزاولة النشاط، حيث كانت تتولى حجز الفنادق وتذاكر السفر للراغبين في السفر أساسا إلى تركيا ودول الخليج، إذ سلموها مبالغ مالية تفوق المليون سنتيم لكل واحد منهم، قبل أن يتفاجؤوا باختفائها عن الأنظار، تاركة إياهم في ورطة كبيرة.

هذا، وتم وضع المتهمة تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، للبحث معها في المنسوب اليها، قبل تقديمها أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتطوان، من أجل تعميق البحث معها وترتيب الجزاءات القانونية في حقها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأمن يطيح بمروج فيديو الهجرة الجماعية إلى إسبانيا يوم 15 شتنبر

أخبارنا المغربية ــ تطوان

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة ومحتويات تحرّض على تنظيم الهجرة غير المشروعة باستخدام الأنظمة المعلوماتية.

وكان المشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يحرّض فيه على تنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة بتاريخ 15 شتنبر الجاري.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الدعوات التحريضية عن تحديد هوية المشتبه فيه، وذلك قبل أن يتم توقيفه بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بمنطقة "دار بوعزة" بضواحي مدينة الدار البيضاء.

وقد تم إخضاع المعني بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات التحريضية والأخبار الزائفة.

وتدخل هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، والدعوات المحرضة على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • القضاء في تطوان يرفض الإفراج عن بارون المخدرات ليموني تجنبا لفضيحة جديدة
  • رقم قياسي جديد في انتظار ايميليانو مارتينيز مع الأرجنتين
  • الأمن يطيح بمروج فيديو الهجرة الجماعية إلى إسبانيا يوم 15 شتنبر
  • مع استرجاع مبالغ ضخمة.. الإطاحة بعصابة عابرة للحدود نصبت على طلبة جامعيين
  • مع استرجاع مبالغ ضخمة.. الاطاحة بعصابة عابرة للحدود نصبت على طلبة جامعيين
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • القبض على سارق مبالغ مالية في الفكعات