قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين، إنّ أوضاع النازحين تزداد سوءً، موضحًا، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأماكن السكنية الآمنة. 

جيش الاحتلال: رصد صاروخ اجتاز أراضي غزة وسقط بالمجال البحري ‏المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يدعو الترويكا الأوروبية إلى "معارضة الحرب في غزة" حرب الإبادة

وأضاف "الشوا"، في مداخلة هاتفية، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء، "الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني على المستويات كافة، من خلال القصف الذي يستهدف المدنيين والأعيان المدنية".

وتابع "الاحتلال يستهدف المنازل ويهدمها على مَن فيها، وفي الأيام الماضية تكرر هذا النوع من الحوادث التي أودت بحياة عشرات الشهداء وتسببت في إصابة العشرات".

كارثة إنسانية

وأكد، أن الحرب تشهد كارثة إنسانية تشتد حلقاتها يوما بعد الآخر، إذ يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات وهناك حالات نزوح متكررة ومتجددة. 

وواصل "في الأيام الخمس الماضي، هناك أكثر من ربع مليون نازح نزحوا أكثر من مرة، من شرق خان يونس أو من جنوب خان يونس في أوضاع إنسانية صعبة ومعقدة وعدم توفر مقومات الحياة، مثل مستلزمات الإيواء وعدم القدرة على التنقل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الفلسطينيين المنظمات الأهلية بفلسطين حرب الإبادة شبكة المنظمات الأهلية

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: الفلسطينيون في غزة يعانون كارثة إنسانية بكل المقاييس

قال المفوض العام لأونروا فيليب لازاريني، إن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون كارثة إنسانية بكل المقاييس، وتمكنا من استمرار تقديم المساعدات لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة ومواصلة حملات اللقاحات، مشيرا إلى أن هناك 600 ألف طالب وطالبة لا يذهبون إلى المدارس في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية.

وأضاف خلال أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، أننا نؤكد ضرورة تقديم الدعم السياسي والمالي للوكالة لتحقيق التزاماتها تجاه الاستجابات الإنسانية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة أمر حتمي، ويجب أن نواصل دورنا لتقديم المساعدة الصحية والخدمات التعليمية للاجئين الفلسطينيين.

وأشار إلى أنه يجب رفض محاولة تهميش الوكالة بأقصى صورة ممكنة على المستوى السياسي، ووقف أي محاولة لتفكيكها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم المواصي بخان يونس أسفرت عن 80 شهيداً وجريحاً
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • «أونروا»: الفلسطينيون في غزة يعانون كارثة إنسانية بكل المقاييس
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • عائلات بأكملها اختفت.. الاحتلال يرتكب أبشع مجزرة منذ بدء حرب غزة (فيديو)
  • الحوثيون يرتكبون إبادة جماعية بطيئة بالسموم: الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرتهم
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • 15 روحًا تغادر الدنيا في حادث مروع بتعز، فكيف تحولت لفتة إنسانية إلى كارثة؟
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة