واشنطن"أ.ف.ب": أعاد دونالد ترامب مشاركة منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يزعم بأن منافسته الديموقراطية في الانتخابات الرئاسية كامالا هاريس استخدمت الذكاء الاصطناعي من أجل إضافة حشد من المؤيدين إلى صورة لها خلال تجمع انتخابي في ميشيغان الأسبوع الماضي.

وكتب المرشح الرئاسي الجمهوري في سلسلة منشورات الأحد الماضي على منصته تروث سوشال "هل لاحظ أحدكم أن كامالا مارست الغش في المطار؟ لم يكن هناك أحد في استقبالها عند الطائرة، وقد استخدمت الذكاء الاصطناعي وأظهرت حشدا هائلا من المؤيدين المزعومين، لكنهم لم يكونوا موجودين".

وأضاف في منشور ثان "لم يكن هناك أحد هناك".

وأظهرت لقطات حية وصور للعديد من وسائل الإعلام، بما في ذلك وكالة فرانس برس، المؤيدين في المطار يندفعون إلى المدرج لاستقبال هاريس وشريكها في بطاقة الترشح الديموقراطية تيم والز.

وكتبت الصفحة الرسمية لحملة هاريس على منصة اكس "هذه صورة حقيقية لحشد من 15 ألف شخص في تجمع هاريس-فالز في ميشيغان"، وشاركت الحملة نسخة أصلية من الصورة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، مؤكدة أنه "لم يتم تعديلها بواسطة الذكاء الاصطناعي بأي شكل من الأشكال".

وقام الخبير بجامعة دريكسل ماثيو ستام بتحليل الصورة لوكالة فرانس برس وتوصل إلى أن برنامجه المتخصص "لم يجد أي دليل على أن الصورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي".

وقال هاني فريد من جامعة كاليفورنيا في بيركلي لوكالة فرانس برس أيضا إن برنامجين مصممين لتقفي آثار الذكاء الاصطناعي لم يكشفا أي دليل على استخدام هذه التقنية في الصورة.

وتداولت حسابات اليمينيين وأصحاب نظرية المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الادعاء الزائف قبل أن يصل إلى ترامب الذي أعاد مشاركة منشور للمعلّق المحافظ تشاك كاليستو يركز على عدم وجود انعكاس للحشد على جانب الطائرة.

واعتبر خبراء إن الحشد ربما لم يكن منعكسا بشكل مباشر بسبب المسافة بينه وبين الطائرة إضافة إلى زاوية الانعكاس.

ولم تستجب حملة ترامب لطلب للتعليق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول

شمسان بوست / سبأنت:

شاركت الجمهورية اليمنية، في قمة الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري المنعقدة في العاصمة الكورية سيئول بوفد يتراسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.

وتهدف القمة خلال الفترة من 9 وحتى 10 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد من مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع، الى وضع مخطط لمسار العمل فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي المسؤول في المجال العسكري من خلال تعزيز الفهم المشترك حول المخاطر والفوائد المُرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتحديد المبادئ لاستخدامها استخداماً مسؤولا.

مقالات مشابهة

  • شاهد // مناظرة مرشحي الرئاسة الأمريكية ترامب و كامالا هاريس .. كاريكاتير
  • الذكاء الاصطناعي التوليدي: هل يمكن للروبوتات طلب المساعدة مثل البشر؟
  • هيومن رايتس ووتش تندد باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب على غزة
  • تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى
  • الذكاء الاصطناعي والكتب الدينية
  • محتال يجني 10 ملايين دولار بواسطة موسيقى أنشأها بالذكاء الاصطناعي!
  • اليمن تشارك في قمة الذكاء الاصطناعي في سيئول
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟