الجديد برس|

قُتل مواطن برصاص أفراد نقطة أمنية تابعة لقوات العمالقة الموالية للإمارات في شبوة، وفقاً لمصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن المواطن عبدالرحمن أحمد شنع قُتل في إحدى النقاط الأمنية التابعة لقوات العمالقة في مديرية بيحان.

ويأتي هذا الحادث في ظل تزايد حالات التصفيات والاغتيالات والانتهاكات التي تُمارَس من قبل الفصائل الموالية للإمارات في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

"المسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي" تناقش آلية تعديل الحدود الكربونية

بقيادة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، اختتمت "المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات للتغيُّر المناخي" في منتجع جميرا السعديات بجزيرة السعديات في أبوظبي، الجلسة الاستشارية الأولى ضمن جلستين بعنوان "آلية تعديل الحدود الكربونية: مسار الإمارات إلى الأمام"، وجمعت ممثّلين عن أكثر من 70 جهة من القطاعين العام والخاص، بمن في ذلك صُنّاع السياسات وخبراء القطاع وقادة الفكر.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، ركَّزت الجلسة على آلية تعديل الحدود الكربونية ضمن مبادرة "حلقات السياسات" التي تنظِّمها "المسرّعات المستقلة للإمارات للتغيُّر المناخي" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، وبدعم من السفارة البريطانية في دبي، بهدف تعزيز الوعي وتوحيد الأفكار وصياغة توصيات لاعتماد سياسات تساعد الصناعات الإماراتية على التعامل مع تعقيدات آلية تعديل الحدود الكربونية، إضافة إلى دعم النمو الاقتصادي المستدام.
وتضمَّنت الأهداف الرئيسية للحوار رفع الوعي عبر إشراك الجهات المعنية الإماراتية في السياسات المستقبلية المتعلقة بآلية تعديل الحدود الكربونية، وتوحيد الأفكار من خلال مناقشة الفجوات والتحديات وأفضل الممارسات والسياسات في الصناعات الإماراتية، وتقديم مخرجات الحوار إلى وزارة الاقتصاد، ووزارة التغيُّر المناخي والبيئة في الإمارات.

بقيادة شمّا بنت سلطان بن خليفة، المُسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي تختتم أول جلسة حوارية ضمن مبادرتها "حلقات السياسات". الجلسة عُقدت تحت شعار: آلية تعديل الحدود الكربونية: مسار دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأمام"، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد. pic.twitter.com/YNxdB809gi

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 10, 2024 صياغة الاستراتيجيات

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس والمدير التنفيذي للمُسرِّعات المستقلة للإمارات للتغيُّر المناخي: "في ضوء التأثير المتوقَّع لآلية تعديل الحدود الكربونية، من الضروري أن نتعمَّق في فهمنا للتشريعات العالمية الخاصة بتسعير الكربون وآثارها، خاصة الصناعات التي يصعب خفض انبعاثاتها، وعلينا الاستعداد بشكل كامل للتكيُّف مع هذه اللوائح الجديدة، لضمان قدرة الإمارات على المنافسة في الساحة العالمية، مع التزامنا الراسخ بتحقيق الاستدامة البيئية، ونحن على يقين بأنَّ جهودنا المشتركة ستسهم في صياغة استراتيجيات تدعم صناعاتنا الوطنية وتواكب المعايير العالمية".
وقال إدوارد هوبرت السفير البريطاني لدى الإمارات: "من الملهم رؤية الشركاء من مختلف المجالات يتعاونون وينخرطون في حوار لفهم تأثير آلية تعديل الحدود الكربونية وتحديد السياسات والاستراتيجيات اللازمة لتقليل الانبعاثات. مشكلة تغيُّر المناخ تتطلَّب مِنّا جميعاً، في القطاعين الخاص والعام، العمل معاً. وتفخر المملكة المتحدة بشراكتها مع الإمارات في الجهود المشتركة نحو تحقيق الحياد الكربوني، ويسرُّنا دعم المُسرّعات المستقلة للإمارات للتغيُّر المناخي في هذا الحدث المهم وفي هذا التوقيت الحاسم".
وتمحورت المناقشات حول استراتيجيات الإمارات للتعامل مع التحديات واستكشاف الفرص التي تقدِّمها آلية تعديل الحدود الكربونية، وشارك الحاضرون في جلسات عمل لتقييم الاستعداد لهذه الآلية، وتحديد الفجوات، وأفضل الممارسات، وتطوير استراتيجيات محتمَلة وخطط التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • "المسرعات المستقلة للإمارات للتغير المناخي" تناقش آلية تعديل الحدود الكربونية
  • مقتل اثنين في انفجار شمال بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • مقتل اثنين في انفجار شمالي بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • العثور على جثة شاب مقتولا داخل أحد الفنادق في بيحان بمحافظة شبوة
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في 3 أشهر
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • متحدث النازحين يحمل الدعم السريع جريمة مقتل مواطن في وسط دارفور
  • تقرير تشريح الناشطة الأمريكية: إسرائيل استهدفتها برصاص قناصة