الرؤية- أحمد السلماني

تدشن غدا وزارة الثقافة والرياضة والشباب حملة لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مشواره بالتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحملة في احتفالية بالقاعة الرئيسية بفندق دبليو- القرم مساء غد الخميس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب.

ووجهت الوزارة الدعوة لكافة القطاعات ذات العلاقة ووسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك المنصات الرياضية المعتمدة بوزارة الإعلام وشخصيات رياضية، من أجل إطلاق مشروع الحملة الوطنية والتي تهدف الى توحيد الجهود الرامية التي تحقيق حلم الصعود الأول للمنتخب الوطني إلى كأس العالم.

وتأهل 18 منتخبا للمرحلة النهائية من التصفيات والتي سيتأهل منها ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

وتصدر منتخبنا مجموعته في تصفيات المجموعات برصيد (13) نقطة يليه منتخب قيرغيزستان برصيد (11) نقطة ثم ماليزيا برصيد (10) نقاط والصين تايبيه بلا رصيد من النقاط.

يشار إلى أن منتخبنا خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا خاض خلاله تجربتين مع أندية إسبانية في يوليو الماضي ضمن رحلة استعداداته للتصفيات القادمة، وسيكمل رحلة الاستعداد من خلال المعسكر الداخلي الذي سيبدأ في 28 أغسطس الحالي قبل السفر إلى البصرة لمواجهة العراق في أول مباراة بالمرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»

أهداف مباراة السعودية والصين.. قمة الإثارة والمتعة حضرت في ملعب داليان، والذي كان شاهدا على أحداث مواجهة الأخضر السعودي ونظيره التنين الصيني، مساء اليوم الثلاثاء.

وأقيمت مباراة السعودية والصين على ملعب داليان وسط حضور جماهيري كامل العدد، وذلك في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

أهداف مباراة السعودية والصين

في الدقيقة 14، أسفر ضغط منتخب الصين على مرمى الحارس محمد العويس عن هدف أول لأصحاب الأرض بواسطة علي محمد لاجامي في مرمى الأخضر.

الدقيقة 19، كانت شاهدة على تعرض منتخب السعودية لأزمة وانتكاسة جديدة بعد تلقي محمد إبراهيم كنو للبطاقة الحمراء والخروج من الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، تمكن حسن كادش محبوب من إحراز هدف التعادل برأسية متقنة في شباك الصين ليعيد الأمور إلى نصابها.

تشكيل السعودية لمواجهة الصين في تصفيات المونديال

تشكيل السعودية لمواجهة الصين جاء على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

في خط الدفاع: سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وعلي البليهي، وحسن كادش.

في خط الوسط: عبد الإله المالكي، ومحمد كنو، وناصر الدوسري.

في خط الهجوم: عبد الله الحمدان، وفراس البريكان، وسالم الدوسري.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 2026
  • أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»
  • بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية والصين الآن في تصفيات كأس العالم
  • مشاهدة مباراة السعودية والصين بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يستعد للسفر إلى أوزبكستان للمشاركة في كأس العالم في الـ14 من الشهر الجاري
  • موعد مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • هونج ميونج يواجه منتخبنا الوطني بعد 30 عاما!
  • منتخبنا الوطني يرفع شعار التعويض في مواجهة الكوري الجنوبي بتصفيات المونديال
  • "عمانتل" شريك تقني لحملة "كلنا معك" لدعم منتخبنا الوطني