تحدث السفير أحمد حجاج، أمين مساعد منظمة الوحدة الأفريقية الأسبق، عن تنمية مدينة العلمين وتطهيرها من الألغام إلى مرحلة البناء والتشييد، قائلا: «تجربة مدينة العلمين الجديدة ممتازة وفريدة ويُضرب بها المثل في العالم العربي، ومحيط البحر الأبيض المتوسط، والعالم».

سباق السيارات

واقترح «حجاج»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مطروح للنقاش » المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، استغلال مدينة العلمين لسباق السيارات التي تجذب مزيدا من السياح، خاصة من الدول المجاورة، مواصلًا: «يجب العمل على جلب الأسر البريطانية والألمانية التي مات لها أفراد في الحرب العالمية الثانية، لزيارة قبور أبنائهم عن طريق الاتصال بوزاة الدفاع في البلدتين».

برنامج موسيقي يناسب الذوق الأوروبي

وتابع أمين مساعد منظمة الوحدة الأفريقية الأسبق، «أرجو من إدارة مهرجان العلمين أن يتضمن المهرجان في النسخ المقبلة برنامجًا موسيقيًا يناسب الذوق الأوروبي يتبنى بعض الأوبرات والموسيقى الكلاسيكية، كما يمكن استغلال العبارات وطائرات شارتر في نقل السياح»، مشيرًا إلى أن ذلك يجذب كثيرًا من السياح من الدول المجاورة والدول الأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين حفلات موسيقية

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة: برنامج تعليم يدعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين بالجامعات المصرية

القاهرة (أ ش أ)

أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس مجلس الأمناء، عن تبني برنامج "تعليم" طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين في الجامعات المصرية، وتقديم الدعم التعليمي اللازم لمساعدتهم على استكمال دراستهم الجامعية.

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، في بيان الثلاثاء، أن طلاب العلم القادمين من الجنسيات المختلفة للدراسة في الجامعات المصرية يمكنهم الحصول على دعم تعليمي لمساعدتهم في سداد المصروفات أو توفير المستلزمات الدراسية وسبل الإعاشة؛ وذلك في إطار برنامج "تعليم" لدعم الطلاب غير القادرين.

وأشار إلى أنه يمكن للطلاب الراغبين في الحصول على دعم بيت الزكاة والصدقات، التقديم عن طريق ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني لبيت الزكاة والصدقات: اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • مصر.. شيخ الأزهر لمسؤول أوروبي: هل يوجد حل لـالمهزلة التاريخية الكبرى التي نراها في غزة؟
  • بيت الزكاة: برنامج تعليم يدعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين بالجامعات المصرية
  • وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي دخول شركات النفط للسوق المصرية
  • كاريكاتير أسامة حجاج
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • السفير أبو زيد يتمنى التوفيق للمتحدث الرسمي الجديد باسم الخارجية
  • قصة تشييد مدينة باريس الصينية.. لماذا فشلت في جذب السياح؟
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد