بغداد اليوم- بغداد

أعلن قائد عمليات ميسان اللواء الركن صباح العزاوي، اليوم الثلاثاء، (13 آب 2024)، عن وضع خطة أمنية متكاملة لعملية دخول الزائرين الإيرانيين الى محافظة ميسان عبر منفذ الشيب الحدودي والتوجه الى  قضاء الفجر في محافظة ذي قار بغية اداء الزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء.

ونقل بيان لوزارة الدفاع، تلقته "بغداد اليوم"، ان العزاوي "حضر قائد عمليات ميسان الاجتماع المشترك في مبنى محافظة ميسان بحضو محافظ ميسان ومحافظ خوزستان الإيرانية ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة للتباحث بشأن إتمام إجراءات دخول الزائرين الإيرانيين".

وبين قائد العمليات، إن "آلية الدخول تجري بانتظام وانسيابية عالية دون معوقات" مؤكدا، أن "الخطة الأمنية تتم بمشاركة جميع القطعات الأمنية والعسكرية وبالتعاون مع الدوائر الخدمية الساندة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"


أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، "القضاء" على سلسلة القيادة في كتيبة تل السلطان التابعة لحركة "حماس" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "في عملية مشتركة بين جيش الدفاع وجهاز الأمن العام، تمكن جنود من اللواء 401 من تحديد عدة خلايا إرهابية تعمل بطائرات مسيرة في منطقة رفح".

وأضاف البيان: "وجهت القوات طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، والتي قامت بالقضاء على الإرهابيين. وفي هذه الضربة، تم القضاء على قائد كتيبة تل السلطان التابعة لحماس، محمود حمدان، وثلاثة قادة سرايا إضافيين من الكتيبة، فضلا عن عشرات الإرهابيين الإضافيين من الكتيبة".

وزعم الجيش أن "محمود حمدان، قائد كتيبة تل السلطان، لعب دورا مهما في التخطيط لغزو إسرائيل في 7 أكتوبر، ودفع خطط لواء رفح قبل دخول قوات الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، بادر وقاد وخطط لعشرات العمليات الإرهابية ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أنه استهدف مركز قيادة لحركة "حماس" في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في ضربة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى والمفقودين.

وزعم الجيش أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة سقوط عشرات القتلى والجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مواصي خان يونس، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المواطنين في عداد المفقودين.

وأكد الدفاع المدني أن "الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، بواسطة صواريخ ارتجاجية ثقيلة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان
  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • الأردن يمنح استثناءات لليبيين لدخول البلاد دون تأشيرة بشروط محددة
  • عمليات بغداد تغلق نادياً ليلاً مخالفاً وضبط 69 شخصاً داخله بينهم أجانب في الكرادة
  • ضبط 40 قطعة سلاح متنوعة خلال حملات أمنية مكبرة بمراكز أسيوط
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • عملية أمنية لتفتش وديان وقرى شرق نينوى
  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة