أبدى مجلس الأمن الروسي، استعداده لمساعدة صربيا على ضمان أمنها وتعزيز قدرات قواتها المسلحة.

 

بوتين يطلب من مجلس الأمن الروسي تقرير المباحثات مع إيران المندوب الروسي في مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً

جاء ذلك على لسان أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين.

 

وأكد شويجو أن موسكو وبلجراد، تتشاركان الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.. قائلا "لا نتشارك الرؤى فقط، بل الجهود الحقيقية والمحددة لتصحيح العلاقات مع زملائنا وأصدقائنا الصرب".

وأعرب عن شكره إلى فولين لقبوله دعوة روسيا لحضور منتدى "الجيش 2024"..مُضيفًا: "أثق أنكم ستجدون العديد من الأشياء المهمة والمفيدة؛ التي قد تساعد في ضمان أمن صربيا وتعزيز قدرات قواتكم المسلحة". حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وكان "ألكسندر فولين " قد صرح - في وقت سابق - بأن صربيا "دولة مستقلة وحرة، وبعكس أعضاء الاتحاد الأوروبي ستواصل التمسك بمبدأ رفض الانضمام إلى العقوبات المناهضة لروسيا".. وقال: "لهذا السبب، لن تفرض البلاد عقوبات على روسيا ولن تفقد صديقا لم يسمح لقرون بضياع صربيا".

وفي المقابل، أعلن الاتحاد الأوروبي أن الحفاظ على العلاقات مع روسيا "لا يتوافق مع رغبة صربيا في الانضمام إلى الاتحاد".. واشترط الاتحاد على صربيا "إعادة توجيه كاملة للسياسة الخارجية نحونا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الروسي المساعدة الأمن الروسي سيرجي شويجو روسيا الصرب مجلس الأمن الروسی

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك

قال سيرجي شويجو، سكرتير مجلس الأمن الروسي، اليوم الثلاثاء، إنه لن تتم أي مفاوضات مع الإرهابيين (نظام كييف) حتى يتم دحرهم من مقاطعة كورسك الروسية، وفقًا لما أوردته"سبوتنيك".

روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو توقعات بتعافي السياحة المتبادلة بين روسيا والصين بنسبة 50%


وقال شويجو، في مقابلة على قناة "روسيا 24": "لم ولن نقم بأي مفاوضات مع الإرهابيين، وإلى أن نطردهم من أراضينا، فإننا بطبيعة الحال لن نجري أي مفاوضات معهم".
وأضاف ،"الرغبة في تنفيذ الإرهاب النووي ضد محطة كورسك للطاقة النووية هي أعلى مستوى من الإرهاب كانت لدى الإرهابيين الأوكرانيين، وكانت هناك رغبة وإصرار على الانتقال إلى هناك والاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، لكن لحسن الحظ، لم ينجح هذا.
وفي صباح يوم 6 أغسطس الماضي، شنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً على الأراضي الروسية، بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الحدودية.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، إنه تم وقف تقدم القوات المعادية إلى عمق الأراضي الروسية؛ مؤكداً أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة العدو، والوصول إلى حدود الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • 7 خطوات لضمان استخدام حقيبة مدرسية صحية لطفلك وتعزيز مهارات التركيز قبل بدء الدراسة
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون وقف العدوان الإسرائيلي وتعزيز التعاون الدولي
  • روسيا: مجلس الأمن يجب أن يكون منصة توازن دولية
  • صربيا: خيارنا هو تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • بلينكن يزور بريطانيا غدا لافتتاح الحوار الاستراتيجي وتعزيز العلاقات