إنجلترا – حذر مطار “هيثرو” البريطاني من خسائر تعرض لها بعد عزوف ركاب الترانزيت من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن عن السفر عبره بسبب فرض رسوم.

وأعلنت إدارة مطار “هيثرو” أن أعداد الركاب انخفضت على الخطوط المتأثرة بنظام تصاريح السفر الإلكتروني الذي تفرضه الحكومة البريطانية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية للشخص الواحد.

وقال مطار “هيثرو”، يوم أمس الاثنين، إن ركاب الترانزيت المحتملين يختارون طرقا بديلة ويتجاوزون المملكة المتحدة، ووصف نظام تصريح السفر الإلكتروني بأنه “مدمر لقدرتنا التنافسية على مراكزنا”.

وأشار المطار إلى أنه فقد قرابة 90 ألف مسافر جراء تحويل مسارات السفر من وإلى الدول السبع (دول مجلس التعاون الخليجي والأردن) المدرجة في النظام منذ البدء في تطبيقه في العام 2023، وذلك بناء على أحدث بيانات ETA.

وحث مطار “هيثرو” الحكومة البريطانية على مراجعة إدراج ركاب الترانزيت في المطار ضمن النظام.

وينطبق نظام تصريح السفر الإلكتروني، الذي تم إطلاقه في نوفمبر من العام الماضي، على المسافرين الأجانب الذين يتخذون من مطارات المملكة المتحدة نقطة “عبور” في رحلاتهم الجوية.

ويسري نظام تصريح السفر الإلكتروني في الوقت الراهن على حاملي جوازات السفر من الإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان والسعودية والأردن، ولكن من المقرر طرحه لبقية العالم في الخريف.

كذلك سينطبق على المسافرين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين السويسريين من العام المقبل.

المصدر: صحيفة “ذي ناشيونال”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السفر الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يتابع الوضع العام والأمني في سلوق وقمينس

الوطن| رصد

عقد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم،  السبت، اجتماعًا مع مدير مديرية أمن سلوق قمينس خالد الترهوني، بمقرّ ديوان الوكيل في مدينة بنغازي، في إطار متابعة المكوّنات الأمنية التابعة للوزارة في المدن والمناطق.

وبحث المجتمعون سير العمل داخل نطاق اختصاص المديرية، ومدى تنفيذ الخطط الأمنية الصادرة في الفترة الماضية، كذلك أوضاع المديرية من ناحية الإمكانيات والتجهيزات والاحتياجات والنواقص.

وأكد اقعيم على أهمية فتح طريق النهر جردينة سلوق، كما تم التطرّق إلى ملف الوقود ومتابعة المحطّات العاملة لضمان سير عملها وتقديم خدماتها للمواطنين بانتظام.

الوسوم#فرج اقعيم الوضع الأمني سلوق قمينس ليبيا

مقالات مشابهة

  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • وردنا الآن.. تصريح هام لرئيس الوفد الوطني المفاوض بشأن استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية
  • ضبط 4 متهمين في قضية مقتل “ضوء بليبلو” وأسرته
  • “الكلباني” و “شاكيرا” فظاعة التعذيب بحق المعتقلين في عدن والريان
  • حاكم الشارقة يزور مشروع “مسار”
  • على هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • “اقعيم” يتابع الوضع العام والأمني في سلوق وقمينس
  • “حماس”: محمد الضيف بخير ولا زال على رأس عمله
  • عبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة