انخفض مؤشر الدولار والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات «اليورو، الين الياباني، الجنيه الإسترليني البريطاني، الدولار الكندي، والكرونة السويدية»، إلى مستوى 103 نقطة اليوم الثلاثاء، مقتربا من أدنى مستوًى له في 5 أشهر عند 102.9 نقطة.

ولامس مؤشر الدولار أدني مستوًى له الأسبوع الماضي مع تجدد الآمال في تضخم أضعف تماشيا مع مخاوف النمو الأخيرة في تعزيز الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

هذا وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% عن الشهر السابق في يوليو، بأقل من التوقعات بزيادة نسبتها 0.2٪، في حين امتنعت أسعار المنتجين الأساسية بشكل غير متوقع عن الارتفاع في تلك الفترة.

وأثارت البيانات الآمال في انخفاض أسعار المستهلك المقرر صدورها غدًا إلى جانب قراءات نفقات الاستهلاك الشخصي الواردة، والتي تتماشى مع الشروط الضرورية التي حددتها لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لخفض أسعار الفائدة.

وتتوقع الأسواق حاليًا أن يقدم بنك الاحتياطي الفيدرالي 100 نقطة أساس في تخفيضات أسعار الفائدة خلال القرارات السياسية الثلاثة المتبقية هذا العام.

اقرأ أيضاًارتفاع الدولار.. أسعار العملات في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات الثلاثاء 13أغسطس 2024

بعائد 30%.. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري 2024

البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 609.8 مليون يورو تحت متوسط فائدة 3.75%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار أسعار الفائدة اليورو مؤشر الدولار بنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع الدولار مقابل الين وعملات رئيسية أخرى، الاثنين، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية بعدما فاقمت بيانات وظائف متباينة في الولايات المتحدة صدرت يوم الجمعة حالة الغموض بشأن حجم الخفض الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

تراجع الين بأكثر من واحد بالمئة إلى 143.56 ين للدولار متخليا عن أعلى مستوى في شهر عند 141.75 الذي لامسه الأسبوع الماضي عندما عززت المخاوف إزاء الاقتصاد الأميركي الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وانخفض الفرنك السويسري، الذي يعتبر هو الآخر عملة ملاذ آمن، 0.7 بالمئة إلى 0.8489 للدولار بعدما لامس أعلى مستوى في ثمانية أشهر مقابل الدولار يوم الجمعة.

وارتفع الدولار 0.41 بالمئة مقابل سلة من العملات إلى 101.61 نقطة.

ويترقب المتعاملون تقرير التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الأربعاء كونه المؤشر التالي الذي يمكن أن يشكل التوقعات الخاصة بنتائج اجتماع المركزي الأميركي لشهر سبتمبر.

وأخفقت بيانات الوظائف الأميركية التي طال انتظارها وصدرت يوم الجمعة في تقديم مؤشرات واضحة للمتداولين بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي سيخفض الفائدة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر.

وتتوقع الأسواق بشكل كامل خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتتوقع بنسبة 25 بالمئة تقريبا خفضا أكبر بمقدار نصف نقطة، وفقا لأداة فيد ووتش.

وتراجع اليورو 0.4 بالمئة إلى 1.104 دولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقرر يوم الخميس.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض المركزي الأوروبي الفائدة 25 نقطة أساس إلى 3.50 بالمئة بعد أن بدأ دورة لتقليصها في يونيو بخفض بمقدار ربع نقطة مئوية.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.3 بالمئة إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 1.3087 دولار قبيل سلسلة من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع التي قد تكون مؤشرا على تحركات بنك إنجلترا هذا العام.

ولامست الكرونة النرويجية أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار عند 10.81، بينما انخفضت الكرونة السويدية إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 10.37 كرونة للدولار.

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الحذر يخيم على أسواق العملات قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • سعر الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم مقابل الجنيه المصري - تحديث 10 سبتمبر 2024 بعد قرار البنك المركزي
  • الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024