أعربت لبنى الشيخ مدير الفرقة القومية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لوزارة الثقافة، عن سعادتها بنجاح العرض المسرحي «عامل قلق» في القاهرة والإسكندرية.

عرض «عامل قلق» حتى منتصف سبتمبر بالإسكندرية

وأضافت مدير الفرقة القومية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن عرض «عامل قلق» حقق نجاحا كبيرا وإقبالا منقطع النظير، ويُعرض حاليا في الإسكندرية على مسرح محمد عبد الوهاب، ويستمر إلى منتصف سبتمبر المقبل.

وتابعت: «حققنا أعلى إيراد على مستوى العروض المسرحية في مسرح الدولة، وصلت إيرادات العرض إلى مليون و300 ألف جنيه في 45 ليلة عرض بين القاهرة والإسكندرية، منها 900 ألف جنيه في العرض بالقاهرة خلال 30 ليلة عرض».

أبطال مسرحية «عامل قلق»

ومسرحية «عامل قلق» تدور في إطار كوميدي اجتماعي استعراضي، بمشاركة مجموعة من النجوم، منهم سامح حسين، سمر علام، محمد مبروك يوركا، وفاء سليمان، والعرض تأليف محمد الزناتي، وأحمد الملواني، وفكرة وإخراج إسلام إمام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح حسين مسرح وزارة الثقافة عروض مسرحية عامل قلق

إقرأ أيضاً:

«الاتصالات» تقدم مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية بـ90 مليون جنيه

أعلنت وزارة الاتصالات، عن تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه، وذلك على هامش  فعاليات منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة، الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية.

دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» على برنامج المساندة التصديرية Export IT، الذي تنفذه الهيئة بهدف دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية في زيادة صادراتها خلال عام 2022، إذ جرى تقديم دعم إلى 169 شركة عن صادرات 2022 بقيمة 90 مليون جنيه.

وتسعى إيتيدا لدعم المزيد من الشركات وتوسيع قاعدة المستفيدين، بما في ذلك تقديم مساندات إضافية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات العاملة في المحافظات خارج القاهرة.

تحفيز نمو الشركات الناشئة

وتابع: «في قطاع الإلكترونيات، شهدت مصر تطورا كبيرا في توطين الصناعات التكنولوجية، إذ جرى اجتذاب كبرى الشركات العالمية لإنشاء مصانع لها في مصر. كما نعمل الان على جذب المزيد من الشركات المتخصصة في الصناعات المغذية، مشيرا إلى الدعم الاستراتيجي والمتواصل بتحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال رعاية مشاركتها بالتعاون مع الشعبة في الفعاليات العالمية، مثل Web Summit في البرتغال وCES في لاس فيغاس، ما يتيح لها فرص التشبيك مع المستثمرين واختراق الأسواق العالمية.

دفع عجلة التحول الرقمي

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن منتدى Tech Invest5 يُعد منصة محورية تجمع بين التكنولوجيا والابتكار والاستثمار، من أجل مستقبل اقتصادي أكثر إشراقًا واستدامة. 

تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين جودة الحياة

وقال: «ملتزمون بتقديم كل الدعم للمستثمرين وأصحاب الأعمال الناشئة، من خلال توفير بيئة تشريعية وتجارية تُمكنهم من النجاح وتحقيق طموحاتهم، فالتكنولوجيا ليست فقط أداة للنمو الاقتصادي، بل هي أيضًا حل لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين».

.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • مسلسل برغم القانون| مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • سامح حسين يعود لتقديم مسرحية عامل قلق علي مسرح البالون قريبا
  • وزير الثقافة يكرّم صُناع العرض المسرحي «فريدة» في الإسكندرية
  • «الاتصالات» تقدم مساندة تصديرية من «ايتيدا» للشركات المصرية بـ90 مليون جنيه
  • 200 مليون جنيه سر صفقات الزمالك في الميركاتو الحالي
  • خالد الغندور: 200 مليون جنيه سر ميركاتو الزمالك الحالي
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"