حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" من أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم يشهدها السودان، إذ أجبر خمسة ملايين طفل على الفرار من منازلهم.
وأكدت المنظمة أن الأزمة الإنسانية التي يمر بها الأطفال في السودان هي الأكبر عالميًا من حيث الأعداد والفظائع التي يتعرضون لها، مثل: (القتل، والتجنيد الجبري، والجوع، وحرمانهم من المساعدات الإنسانية).

المجاعة في السودانودعت "يونيسيف" إلى وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية لتوصيل المساعدات دون عوائق، خاصة عبر الحدود وخطوط القتال، لا سيما في دارفور والخرطوم وكردفان.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب سطيف بالجزائرأمين الجامعة العربية يُدين اقتحام متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصىوأشارت إلى أن 13 منطقة في السودان على شفا المجاعة، وهي موطن لنحو 143 ألف طفل يعانون من أشد أشكال سوء التغذية.

تهديد كبير.. #الأمم_المتحدة تعلّق على اشتباكات الفاشر بـ #السودان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/xvpu3szN93 pic.twitter.com/aQLhZOTCcG— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جنيف السودان يونيسيف نزوح الأطفال في السودان الحرب في السودان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الفيضانات فاقمت الأزمة الإنسانية بالسودان

الثورة نت/..

أكَّد العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها السودان فاقمت الأزمة الإنسانية هناك وأثرت على نحو نصف مليون شخص منذ أواخر يونيو الماضي وتحديدًا في ولايات جنوب دارفور والبحر الأحمر ونهر النيل والولاية الشمالية، بالإضافة إلى ولاية شمال دارفور – وهي الأكثر تضررًا.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: ” إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر، تأثروا بالأمطار الغزيرة”.

وأشار إلى أن الفيضانات والمياه الراكدة تزيد أيضًا من خطر انتشار الأمراض، حيث تم الإبلاغ عما يقرب من 2900 حالة مشتبه بها من الكوليرا منذ أحدث تفشٍّ في منتصف أغسطس الماضي.

وأضاف: إن الأمم المتحدة وشركاءها موجودون على الأرض لمساعدة المجتمعات المتضررة، حيث سلَّمت منظمات الإغاثة الأسبوع الماضي أغذية علاجية منقذة للحياة لستة آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في مدينة نيالا جنوب دارفور.

وشهد السودان الشهر الماضي فيضانات مفاجئة هي الأكبر منذ سنوات طويلة، ضربت ولايات الشمال، وخلَّفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، حيث فاقمت الظروف المناخية من سوء أوضاع عشرات آلاف الأسر، وأدَّت لانتشار الأمراض والأوبئة، مثل الكوليرا، بحسب ما أعلنه وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إنهيار جسر «موروني» إعاق توصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق بدارفور
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الأمم المتحدة: الفيضانات فاقمت الأزمة الإنسانية بالسودان
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال