دراسة جديدة لمعهد برشلونة للصحة العالمية تشير إلى أن الآلاف من سكان القارة الأوروبية فارقوا الحياة متأثرين بدرجات الحرارة المرتفعة العام الماضي , ويضيف المعهد أن العدد كان يمكن أن يكون أعلى من ذلك لولا الإجراءات الوقائية التي تم تطبيقها .

اعلان

 لقي أكثر من 47,000 شخص حتفهم في أوروبا بسبب ارتفاع درجات الحرارة في عام 2023، وكانت بلدان جنوب أوروبا الأكثر تضررًا، وفقًا لدراسة صادرة عن معهد برشلونة للصحة العالمية "ISGlobal" نُشرت أمس الإثنين حيث سجل العام الماضي أكثر درجات الحرارة ارتفاعاً في العالم على الإطلاق، نتيجة لاستمرار التغير المناخي في زيادة درجات الحرارة.

وتعد أوروبا القارة الأسرع ارتفاعًا في درجات الحرارة على مستوى العالم، حيث يواجه سكانها مخاطر صحية متزايدة ناجمة عن الحرارة الشديدة، وكان من الممكن أن تكون حصيلة الوفيات في عام 2023 أعلى بنسبة 80٪ لولا الإجراءات التي تم تطبيقها في السنوات العشرين الماضية لمساعدة الناس على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل أنظمة الإنذار المبكر وتحسين الرعاية الصحية.

تُظهر نتائجنا الأثر الإيجابي لحملات التوعية المجتمعية الهادفة للتكيف مع ارتفاع درجات الحرارة حيث قللت بشكل كبير من تعرض الناس للحرارة وكذلك في نسب الوفيات المرتبطة بالحرارة في الصيف الأخير، خاصة بين كبار السن " ISGlobal" إليسا جالو، الباحثة في كبيرة الباحثين في الدراسة

وقد استخدم الباحثون سجلات الوفيات ودرجات الحرارة من 35 دولة أوروبية. ويقدّرون أن 47,690 حالة وفاة كانت لأسباب تتعلق بارتفاع درجات الحرارة، وكانت اليونان وبلغاريا وإيطاليا وإسبانيا هي البلدان التي سجلت أعلى معدلات الوفيات مرتبطة بالحرارة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية رومانيا تشتعل: تحذير من موجة حر شديدة تضرب 15 مقاطعة الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً وفاة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة يعرض الآن Next بن غفير يقتحم الأقصى: يجب أن نقضي على حماس وآلاف المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية بذكرى خراب الهيكل يعرض الآن Next السودان وكارثة الانهيار: منظمة دولية تحذر من موت عشرات الآلاف بسبب إهمال المجتمع الدولي يعرض الآن Next ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس السياسة الإسرائيلية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس السياسة الإسرائيلية وفاة أوروبا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى السياسة الأوروبية ارتفاع درجات الحرارة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية

رغم اننا بدانا فى العد التنازلى  وينتهى فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف، ففصل الخريف هذا العام يبدأ الأحد 22 سبتمبر 2024.

الا ان يشهد طقس محافظة الاسكندرية، تقلبات وتغيرات مفاجئة، بعد عدة أيام من الاستقرار الذي يصاحب نهاية فصل الصيف، وبداية الخريف، إلا أن فصل الصيف أبي أن ينتهي إلا بموجة حارة تضرب البلاد في نهايته، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية. درجات الحرارة اليوم الإثنين:، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد تغيرات مفاجئة فى حالة الطقس، حيث من المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4- 5) درجة اعتباراً من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية،  إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة ل 38 درجة ، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

من جانب اخر تشهد شواطئ عروس البحر المتوسط اقبال ضعيف من المواطنين الى الشواطئ نظرا لارتفاع درجات الحرارة وتعمد الشمس الذى تسبب فى اصابة بعض المواطنين بضربة شمس مما تؤثر على حياة المواطنين .

مقالات مشابهة

  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • "الأرصاد العمانية" تحذر من موجة حارة في طقس السلطنة
  • "الأرصاد العمانية" تحذر من موجة حارة في طقس السلطنة.. عاجل
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة
  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد