استعانت كوريا الجنوبية بكلب متخصص، سيكو، لاكتشاف حشرات بق الفراش في مطارها الدولي الرئيسي لمنع تلك الآفات من دخول البلاد بعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس .

 

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، يعد كلب الصيد "سيكو" البالغ من العمر عامين هو الكلب الوحيد في كوريا الجنوبية المدرب على اكتشاف بق الفراش من خلال الكشف عن الفيرومونات الخاصة به.

 

وقال كيم مين سو من شركة مكافحة الآفات "سيسكو" إن شركته تستطيع في مطار إنتشون الدولي البحث في غرفة الفندق عن بق الفراش في أقل من دقيقتين .

 

وتأتي هذه الخطوة بعد حالة الذعر التي سادت باريس العام الماضي بسبب بق الفراش ، والذي كان السياح يعثرون عليه في الأماكن العامة وغرف الفنادق، وتعرف هذه الحشرات قدرتها على الاختباء والتنقل إلى أي مكان.

حذرت السلطات في باريس من أن "لا أحد في مأمن" من هذه الآفات، وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي هذه المخلوقات وهي تتحرك فوق مقاعد الركاب بمترو باريس.

وتتخذ كوريا الجنوبية حايًا تدابير احترازية من خلال العمل مع وكالات مكافحة الآفات والنقل والأمن لمراقبة وتطهير الوافدين على متن الرحلات الجوية من باريس.

كوريا الجنوبية تتصدى لبق الفراش القادم من باريس 

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها تتخذ "استجابة استباقية لاعتراض دخول الحشرات عبر مطار إنتشون الدولي، وهو البوابة الرئيسية للبلاد".

 

وأضافت الحكومة الكورية في بيان لها: "بينما يلتقي المجتمع الدولي في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، هناك احتمال لدخول بق الفراش إلى البلاد بعد تلك الدورة"

ومن المقرر أن يعمل الكلب الصغير"سيكو" للبحث عن بق الفراش حتى الثامن من سبتمبر، حيث تستمر عودة الرياضيين والمشجعين والمسؤولين من الألعاب الأولمبية.

وشهدت كوريا الجنوبية العام الماضي موجة من القلق الوطني في أعقاب تقارير عن اشتباه في إصابة بق الفراش في الشقق الصغيرة وغرف الفنادق والمنتجعات الصحية التقليدية المعروفة باسم " جيمجيلبانج "، مما أدى إلى حملة تطهير واسعة.

 

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء في ذلك الوقت أن سيول خصصت ميزانية قدرها 500 مليون وون أي مايعادل 310 آلاف جنيه إسترليني لمكافحة الإصابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بق الفراش حشرات بق الفراش الرحلات الجوية كوريا الجنوبية دورة الألعاب الأولمبية باريس کوریا الجنوبیة بق الفراش

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»

 
مسقط (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مانشيني يشدد على ملاحقة اليابان! أوزبكستان إلى «النقطة السادسة»


سقط المنتخب العُماني لمباراته الثانية توالياً، على يد ضيفه الكوري الجنوبي 1-3 في مسقط، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وسجّل للمنتخب الكوري أهدافه هوانج هي-شان (10) وسون هيونج-مين (82) وجو مين-كيو (90+11)، فيما سجّل لعُمان هدفها الوحيد أحمد الخميسي (45+1).
ورفع المنتخب الكوري رصيده الى 4 نقاط، بالتساوي مع الأردن الفائزة على فلسطين (3-1) في صدارة المجموعة، فيما تذيلت عُمان الترتيب من دون رصيد.
وافتتح لاعب ولفرهامبتون هوانج التسجيل لـ «الشمشوم» الكوري، لكنّ كرة الخميسي التي ارتدت من جانج سون-هيون أعطت العُمانيين الأمل بمعادلتها النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+1).
وبعدما كانت المباراة متجهة نحو التعادل، سجّل مهاجم توتنهام سون هدفاً رائعاً، بعد أن سدد كرة قوية بقدمه اليسرى، مانحاً فريقه التقدم قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.
وعاد مين-كيو ليضمن نقاط المباراة الثلاث للضيوف بهدف في الرمق الأخير (90+11).

مقالات مشابهة

  • جائزة دبي للإبداع الرياضي تدعو المصريين الفائزين بالميداليات الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر