أعلنت أكبر نقابة عمالية لشركة «سامسونج للإلكترونيات» في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها ستبدأ إضرابا لمدة أربعة أيام اعتبارا من يوم الخميس المقبل للضغط على الشركة بشأن زيادة الأجور والمكافآت بعد فشل المحادثات مع الإدارة في شهر يوليو.

وقال لي هيون كوك، نائب رئيس النقابة الوطنية لشركة سامسونج للإلكترونيات، إن هذا الإضراب سيلحق الضرر بالشركة، حسبما أوردت قناة «شانيل نيوز آسيا CNA» الإخبارية.

وأضاف أن النقابة التي يبلغ عدد أعضائها 36500 ويشكلون حوالي 30% من قوة العمل في سامسونج للإلكترونيات بكوريا الجنوبية تتوقع أن الشركة لن يكون لديها عدد كاف من عمال المكاتب الاحتياطيين لدعم خطوط الإنتاج أثناء الإضراب المخطط له، حيث سيغيب العديد من العمال لقضاء عطلة وطنية يوم الخميس في الوقت نفسه.

بدورها، قالت سامسونج في بيان «تخطط الشركة لضمان عدم حدوث أي انقطاع في الإنتاج.. بينما نواصل جهود لاستئناف المحادثات مع النقابة».

وأعلنت النقابة إضرابًا مفتوحًا في شهر يوليو الماضي، لكنها طلبت من الأعضاء العودة إلى العمل في أوائل أغسطس بعد انهيار سلسلة من المحادثات مع الإدارة.

وقالت النقابة إنها ستواصل المطالبة بتحسين الأجور والمزايا من شركة التكنولوجيا العملاقة من خلال تنظيم إضرابات غير متوقعة.

من جهتها، قالت شركة سامسونج للإلكترونيات، في أواخر شهر يوليو، إن الإضراب الذي نُفِّذَ في ذلك الشهر لم يعطل الإنتاج.

اقرأ أيضاًسفير الهند: تبادل الزيارات بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند أحيت العصر الذهبي للعلاقات بين البلدين

لابورت: التتويج ببطولة «يورو 2024» يحفزني لتحقيق البطولات مع النصر السعودي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفع الأجور شركة سامسونج للإلكترونيات سامسونج للإلکترونیات

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل

أعلنت نقابة المهندسين المصرية، من خلال شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات، تنظيم ندوة علمية تحت عنوان «مستقبل صناعة تكرير البترول والبتروكيماويات»، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك بقاعة عثمان أحمد عثمان بالدور الأول بمقر النقابة.

أهداف ومحاور الندوة 

وأوضحت نقابة المهندسين، في بيان، أن الندوة تهدف إلى مناقشة التحديات والفرص التي يواجهها قطاع تكرير البترول والبتروكيماويات، وأحدث التقنيات المستخدمة لتحسين كفاءة الإنتاج وتقليل التأثيرات البيئية. وتدعو النقابة المهندسين والمتخصصين والمهتمين لحضور الفعالية والاستفادة من المناقشات العلمية التي ستسهم في تطوير المهارات المهنية وتعزيز التبادل المعرفي في هذا المجال الحيوي.

أبرز المشاركين في الندوة

وأشارت النقابة إلى أن الندوة سيشارك فيها الدكتور محمد فتحي محمد، مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، والذي يستعرض أحدث التطورات في مجال تكرير البترول، والدكتورة رحاب معتصم المغربي، الأستاذ المساعد بكلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، وستتناول أهمية الابتكار في قطاع البتروكيماويات ودوره في تحقيق الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • هذا ما سيشهده مطار بيروت وساحة الشهداء الخميس المقبل
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • الخميس المقبل.. الكهرباء تصرف حافز الإنتاج لـ ٣ أشهر للعاملين قبل العام الدراسي
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • لتجنب الإضراب.. بوينغ تتفق مع النقابة على زيادة الأجور
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • الزمالك يطير إلى كينيا.. الخميس المقبل
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • اتفاق مبدئي بين Apple واتحاد عمال متجر أوكلاهوما: مزايا جديدة وزيادات في الأجور