وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية بتيسير إجراءات التحاليل الطبية للمُعلمين المستهدفين للترقية للدرجات الوظيفية الأعلى خلال هذا العام من دفعة 2018، والتي تقتضي الكشف عن ثبوت عدم تعاطي أنواع المخدرات.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس المنطقة، لسير العمل بلجنة التحاليل المُقبلة من مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، والمقامة حاليًا بمقر مكتب إدارة الأمن بالدور الأرضي بديوان عام المنطقة.

إجراء التحاليل الطبية للمُعلمين المستهدفين للترقي من دفعة 2018

وكان رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية قد وجّه سابقًا القائمين على التأمين الصحي والترقي، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ لإرسال لجنة التحاليل الطبية للكشف عن المخدرات وذلك لديوان المنطقة وفي بعض الإدارات التعليمية البعيدة عن مقر ديوان المنطقة وهو ما حدث بالفعل، من أجل التسهيل والتوفير على الموظفين المستهدفين للترقي حالياً من دفعة 2018، والمفترض عمل هذه التحاليل لهم لاستكمال إجراءات ترقي الدرجات الوظيفية.

وتأتي هذه الإجراءات بناءً على اللوائح المتبعة مجددًا بالقانون رقم 73 لسنة 2021، والتي تقتضي بعمل تحليل لثبوت عدم تعاطي المخدرات لكل من تم تعينه أو التعاقد معه أو الاستعانة به أو ترقيته أو ندبه أو نقله أو إعارته لجهة أخرى، وذلك بحسب ما ورد بنص القانون.

رئيس المنطقة يوجّه بضرورة تيسير الإجراءات على المُعلمين

هذا ومن جانبه وجّه رئيس المنطقة القائمين على الأمر بضرورة تيسير الإجراءات على المُعلمين، ومراعاة الدقة، وتوخي الحذر خلال أخذ العينات، وذلك لعدم ضياع الحقوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية كفر الشيخ الأزهر الشريف التحاليل الطبية مديرية الشؤون الصحية التحالیل الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه على مدار عقد كامل شاهدنا طفرة في الاهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من صدور الدستور المصري عام 2014، وعضوية المجالس النيابية، وصدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة رقم 2733 لسنة 2018، إيمانًا من مصر بحق جميع الأفراد في الحصول على حقوقهم المتكاملة دون تمييز أو تهميش وتأكيدًا على مبادئ العدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص.

الدعم غير المسبوق

وأضافت خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أن الدولة المصرية خصصت عام 2018 عامًا للإعاقة، واحتفالا سنويا بذوي الإعاقة ونجاحاتهم، مع تغيير واضح للصورة الذهنية عن ذوي الإعاقة وتمكينهم في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية: «كل هذا لم يكن ليأتي لولا هذا الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية».

مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، والتي تقيمها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبمشاركة 10 آلاف متطوع في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي شهدت تحركات جماعية لفرق المتطوعين للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال حملات طرق الأبواب.

وأكدت أن المبادرة تستهدف شرح الفكرة والدعوة للاشتراك فيها من الأصحاء وذوي الإعاقة، وشرح أشكال الإعاقات وأنواعها بجانب تكوين صداقات مع ذوي الإعاقة والأصحاء على السواء، مع استهدافها الوصول لـ10 ملايين مواطن؛ نحو القضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مقالات مشابهة

  • دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة الدواء مع ممثلي شعبة المستلزمات الطبية
  • أبو بكر ينتقل إلى هاتاي سبور التركي
  • الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني
  • المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه الميثامفيتامين المخدر (الشبو)
  • وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • مآلات نظام التقاعد الجديد للمُعلمين
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي