صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-10@21:43:43 GMT

إعادة فتح أبواب متاجر غربية في روسيا

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

إعادة فتح أبواب متاجر غربية في روسيا

روسيا – من المقرر أن يتم إعادة افتتاح أبوب متاجر “هوغو بوس” في روسيا في الخريف المقبل، في حين تقدمت “كريستيان ديور” للجهات الروسية المختصة بطلب لتسجيل علامات تجارية جديدة في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن اتحاد مراكز التسوق في روسيا أن متاجر العلامة التجارية الألمانية للأزياء “هوغو بوس” ستعيد فتح أبوابها في روسيا هذا الشهر أو في سبتمبر المقبل بعد استحواذ شركة التجزئة “ستوكمان” عليها.

كذلك لفتت وسائل الإعلام إلى أن شركات مستحضرات تجميل غربية تعمل على تسجيل علاماتها التجارية في روسيا، والحديث يجري عن “كريستيان ديور” التي تقدمت بطلب لتسجيل العلامات التجارية Dior وDioramour وGem Dior وشعار به صورة تتضمن الحرفين C وD.

وكانت “هوغو بوس” قد انضمت في العام 2022 إلى شركات غربية أخرى قررت الخروج من روسيا بعد أن فرض الغرب على موسكو عقوبات واسعة بسبب الصراع في أوكرانيا.

وتعليقا على فتح متاجر “هوغو بوس” بعد شراء “ستوكمان” للأنشطة الروسية، قالت المسؤولة في اتحاد مراكز التسوق ناتاليا كيرميدشييفا: “لن تكون متاجر “هوغو بوس” الجديدة مختلفة، كل شيء سيكون كما كان دون تغييرات. سيتم افتتاح جميع المتاجر الـ19 في نفس الوقت”، مشيرة إلى أنه سيتم الحفاظ على العلامات التجارية للمتاجر.

وأوضحت المسؤولة أن اسم الكيان القانوني لـ”Hugo Boss Rus” سيتم تغييره إلى “Link Fashion” بناء على طلب البائع.

وذكرت وسائل إعلام في وقت سابق أن شركة الأزياء الألمانية باعت أعمالها في روسيا إلى شريكتها “ستوكمان” مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، ويتعين على الشركات الأجنبية التي تقرر بيع أعمالها في روسيا الحصول على إذن حكومي للبيع.

وتشير التقارير إلى أن السلطات الروسية وافقت على صفقة بيع “هوغو بوس” في أبريل الماضي، وتظهِر الوثائق أن الصفقة أبرمت في الثاني من أغسطس الجاري وأن شركة “ستوكمان” تمتلك الآن 100% من “هوغو بوس روس”.

ووفقا لوزارة التجارة والصناعة الروسية فإن مجموعة من الشركات الغربية مهتمة باستئناف أنشطتها في روسيا، وتعمل على دراسة خيارات مختلفة.

المصدر: وسائل إعلام روسية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی روسیا

إقرأ أيضاً:

لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس

لفت "لقاء سيدة الجبل" خلال اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، ان "عودة أجواء التصعيد العسكري في لبنان تثبت عدم صدقية سردية ما سمي بـ "تطمينات" السيد حسن نصرالله. ونطالب الحكومة اللبنانية بتحمل مسؤولياتها تجاه اللبنانيين وأمنهم بالإصرار على سحب السلاح الإيراني الإحتلالي من لبنان وتطبيق ال 1701 كاملا".
 
وأشار البيان الى "ان البعض يربط مصير انتخاب رئيس في لبنان بأحداث غزة، وكأن لبنان ومعاناة مواطنيه ومشاكلهم معلقة إلى حين تتقشع الأمور على مساحة المنطقة وفق المصالح الإيرانية في المنطقة والعالم".
 
وطالب "اللقاء"، مجددا الرئيس نبيه بري "بفتح ابواب المجلس النيابي امام انتخاب رئيس، كما يطالب نواب المعارضة بممارسة كل الضغوط على الساحة الوطنية والعربية والدولية لتحرير الاستحقاق من قبضة حزب الله - حركة أمل".
 
واعتبر ان "ربط مسار لبنان بمصير حرب غزة هو نتيجة قرار إيراني". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • 4 دول غربية تعتزم فرض عقوبات على إيران لتقديمها صواريخ لروسيا
  • عاجل:- إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • المطارات والمواني الإسرائيلية: إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين.. واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية
  • كيفية الطلب المسبق لهاتف iPhone 16 الجديد من متاجر آبل
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • رئيس الوزراء: أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس
  • دعوة غربية لبري إلى «الفصل الكامل» بين الرئاسة اللبنانية والحرب في غزة بوقف «جبهة الإسناد»