أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، فتح باب التقدم إلكترونيًا لكليات جامعة المنيا الأهلية لطلاب الثانوية العامة وما يُعادلها، طبقًا للحدود الدنيا التي أعلنتها الوزارة خلال المرحلة الأولى، ويُتاح التقدم أمام الطلاب من الآن وحتى الأربعاء القادم 21 أغسطس في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا .

رابط التقديم لكليات جامعة المنيا الأهلية

وقال رئيس جامعة المنيا، في بيان صحفي، إنه يمكن التقديم من خلال الرابط التالي من هنا، ولمعرفة كيفية التقدم يقوم الطالب باتباع الخطوات التالية:

- اختيار نوع شهادة الطالب سواءً كانت شهادة ثانوية عامة، أو أزهريه مصرية، أو شهادات معادلة مصرية، أو شهادات ثانوية عامة من خارج مصر، ثم يقوم باستكمال حقول البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها، والاهتمام بكتابة كلمة سر قويه يحفظها الطالب.

- تحميل ملف «PDF» يحوي صورة شهادة الثانوية العامة وبطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد، وأي ملفات تحتوي على بيان درجات لغير الثانويه العامة المصرية.

- يقوم الطالب بدفع مصاريف التقدم إلكترونيا من خلال بطاقة بنكية أو كود فوري الذي سيظهر، والدفع باستخدامه على أي ماكينة فوري، علما بأن مصروفات التقدم الإدارية بقيمة 1500 جنيه لا ترد.

- عقب إتمام عملية الدفع يقوم الطالب باختيار تبويبة «تسجيل الرغبات»، ويقوم الطالب باستخدام الرقم القومي الخاص به وكلمة المرور التي أدخلها في الخطوة السابقة.

- بعد ذلك يختار الطالب ثلاث رغبات من الكليات المُتاحة أمامه طبقًا للحدود الدنيا المعلنة من قبل الوزارة، ويجب اختيار رغبه واحدة على الأقل.

- يجب الاحتفاظ بحساب الدخول الخاص بالطالب بطريقه سرية حتى يمكنه الدخول به مرة أخرى، وتعديل الرغبات حتى موعد غلق التقدم، كما أنه  أنه  لن يتم تفعيل طلب التقدم إلا بعد إتمام عملية الدفع إلكترونيًا.

كليات جامعة المنيا الأهلية

وتضم جامعة المنيا الأهلية كليات الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والهندسة (برنامج هندسة الميكاترونيات والربوتات الصناعية) والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والعلاقات العامة والإعلان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رابط التقديم الكترونيا جامعة المنيا الأهلية كليات جامعة المنيا جامعة المنیا الأهلیة یقوم الطالب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة سابقا: التعليم التكنولوجي يؤهل الطالب لسوق العمل مباشرة
  • «جامعة المنيا الأهلية»: استمرار فتح باب التقدم لبعض الكليات حتى السبت المقبل
  • “الصناعة”: إصدار 37730 “شهادة منشأ” خلال أغسطس 2024
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي في الجامعات.. تعرف الموعد وأوراق التقديم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • شروط قبول الوافدين بجامعة الأزهر الشريف.. الأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها