عقد معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، اجتماعاً مع قيادات قطاعي الأوقاف والاستثمار، بحضور رئيس المكتب الفني ومدير عام الموارد البشرية، في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

 

واستمع الوزير إلى تقارير مفصلة لمستوى الإنجاز في القطاعين وفقاً للأهداف المرسومة، كما ناقش معهما التحديات والصعوبات وسبل تجاوزها.

 

 

وبحث الاجتماع جوانب التطوير في قطاع الأوقاف، وأوجه السبل الممكنة لاستثمار الأوقاف وتنميتها بما يجعلها رديفاً مسانداً لبقية قطاعات الوزارة. 

 

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق بين قطاعات الأوقاف والاستثمار نظراً لحجم الارتباط بينهما، كما حث على الالتزام بالتسلسل الإداري المتبع، مثمناً الجهود التي تبذلها قيادات وكوادر قطاعي الأوقاف والاستثمار.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

اكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الاثنين حرصها على تطبيق مبادئ وأسس الحوكمة لضمان سلامة واستدامة العمل الإداري والفني في الوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقالت المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “فريق الدليل والإطار الوطني للحوكمة المؤسسية بالوزارة اقام ورشة تدريبية لقيادييها حول تطبيق وتفعيل الحوكمة تحت عنوان (الحوكمة المؤسسية) بحضور وإشراف ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة وجمعية المهندسين الكويتية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة)”.

واضافت ان الورشة عقدت لتعزيز ووضع الخطوات المنهجية والعملية نحو الحوكمة في الوزارة اذ تم خلالها شرح الإطار الوطني لحوكمة الجهاز الإداري الحكومي والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري من قبل مدربين معتمدين من موظفي الوزارة.

واكدت المشعان أن هذه المبادئ هي نهج القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم وتطبيقا لتعليمات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح وهي أحد أهم الركائز الاساسية للخطة الإنمائية لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

المصدر كونا الوسومالحوكمة وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • «الري» تعقد مسابقة تكميلية لـ234 مهندسا من المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة
  • وزير الري يتسلم نتيجة المسابقة الخاصة بقبول 234 مهندسا للتعيين بالوزارة
  • وزير الري يتسلم نتيجة المهندسين المقبولين مبدئيا للتعيين بالوزارة
  • وزير الري يتسلم نتيجة المسابقة الخاصة بقبول 234 مهندس للتعيين بالوزارة