تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر متكونة من ستة أشخاص.

وحسبما أفاد به بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت بعد دورية قامت بها مصالح الشرطة للأمن الحضري الثاني لمدينة مستغانم. بالتنسيق مع فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالأشخاص للأمن الولائي.

تم خلالها توقيف أحد الرعايا الأجانب مقيم داخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وتوصلت الأبحاث التي باشرتها الفرقة إلى أن الموقوف كان بصدد التحضير لمغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية انطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم. بالتدبير مع خمس أشخاص مشتبه فيهم ينحدرون من مستغانم وتيبازة. وبعد تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وشركائه تم في وقت وجيز توقيفهم وتفتيش مساكنهم بموجب إذن من النيابة المختصة إقليميا. حيث عثرت الشرطة على محرك وخزان بنزين خاص بقارب.

وخلال التحقيقات تبين أن المشتبه فيهم كانوا يقومون باستقطاب الرعايا الأجانب المقيمين بالتراب الوطني بطريقة غير شرعية. لنقلهم إلى الضفة الأخرى من المتوسط انطلاقا من شواطئ ولاية مستغانم.

وبعد استيفاء كافة الاجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين

أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الرحمة بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم السبت 7 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسكر العلني البين والعنف وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء بالشارع العام وحرض كلابا من فصيلة شرسة على المواطنين وعرض ضحية للعنف، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفه وهو في حالة سكر متقدمة، وذلك بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك لكونه يشكل موضوع إكراه بدني صادر عن السلطات القضائية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مقالات مشابهة

  • تيبازة: الإطاحة بشبكة تُتاجر بالمخدرات في فوكة
  • الشرطة النرويجية تفك لغز نفوق “الحوت الجاسوس”
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية
  • مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل إطلاق نار مع الأمن بالقليوبية
  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • “هيئة الطرق”: منطقة نجران تتمتع بشبكة طرق تتجاوز 2850 كم تسهم في دعم الحركة التنموية
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين