أبرمت المملكة المتحدة وتركيا صفقة جديدة لمعالجة زيادة الهجرة غير الشرعية، والتي ستركز على إجراءات منسقة "لتعطيل وتفكيك عصابات تهريب البشر.

 

رئيس وزراء اليونان يثمن جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية ميلوني: يجب مساعدة الدول التي تخرج منها موجات الهجرة غير الشرعية  الهجرة غير الشرعية

وذكرت صحيفة "إندبندنت البريطانية أنه من الأمور المركزية في الشراكة إنشاء "مركز" تشغيلي جديد للشرطة الوطنية التركية ، وبدعم من المملكة المتحدة، يركز المركز على معالجة جرائم الهجرة من خلال تعزيز مواءمة المعلومات الاستخبارية بين البلدين.

كما ستعمل مذكرة التفاهم الجديدة على تسهيل التبادل الأسرع للبيانات والمعلومات والاستخبارات الجمركية بين السلطات البريطانية والتركية، مما يعزز الجهود التعاونية لتعطيل سلسلة توريد المواد المستخدمة في الهجرة غير الشرعية.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان: كما أوضحت، يجب أن نفعل كل ما في وسعنا للقضاء على عصابات تهريب البشر وإيقاف القوارب.

وأضافت: "شراكتنا مع تركيا، الصديق والحليف المقرب، ستمكن وكالات إنفاذ القانون لدينا من العمل معا لحل هذه المشكلة الدولية ومعالجة سلسلة توريد القوارب الصغيرة.

من جانبه، قال وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك عن الصفقة: "سنشارك المعلومات الاستخباراتية والأشخاص والتكنولوجيا بشكل مكثف لتعطيل وتفكيك عصابات تهريب البشر وتصنيع وتوريد المواد التي تمكن من عبور القوارب الصغيرة.

وأضاف جينريك: "بعد أن التقيت بشركائنا في أوروبا وشمال إفريقيا وتركيا مؤخرا، رأيت بنفسي الفوائد التي تعود على تعاوننا المتزايد في إيقاف القوارب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطانيا تركيا الهجرة غير الشرعية بريطانيا وتركيا

إقرأ أيضاً:

تركيا توقع اتفاقاً لاستيراد الغاز من فرنسا

أعلن وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، “توقيع اتفاقية “طويلة الأجل” مع مجموعة “توتال إنرجيز” الفرنسية لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة عشر سنوات”.

وقال بيرقدار على منصة “إكس”: “لقد وقعنا اتفاقية طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال بين شركتنا الوطنية بوتاس وتوتال إنرجيز”.

وأوضح أن “هذه الاتفاقية ستكون سارية لمدة 10 سنوات اعتبارا من 2027، سيتم تسليم ست عشرة شحنة من الغاز الطبيعي المسال بنحو 1,6 مليار متر مكعب سنويا”.

وأكد أن “اتفاقياتنا طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال تنطوي على أهمية كبيرة لضمان إمدادات بلدنا ومنطقتنا من الطاقة ومرونتها، وتعزيز تنوع مواردنا”.

في سياق متصل، قالت شركة الطاقة الفرنسية توتال انرجيز، “إن صفقة الغاز الطبيعي المسال مع شركة بوتاش التركية ستقلل من مخاطر تعرضها لتقلبات السوق”.

وقال جريجوري جوفروي، نائب الرئيس الأول للغاز الطبيعي المسال في توتال إنرجيز: “يسعدنا أن نبدأ تعاونا جديدا طويل الأمد مع شركة بوتاش، الشريك الرئيسي للشركة في تركيا. تمكننا هذه الاتفاقية من تأمين مبيعات طويلة الأجل وتقليل تعرضنا لتقلبات أسعار الغاز في السوق الفورية”.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الجماعية..بحر وادليان يرمي بجثة ضحية للهجرة غير الشرعية
  • النمسا: التعاون مع البلقان في مكافحة الهجرة غير الشرعية له أهمية كبيرة
  • تركيا توقع اتفاقاً لاستيراد الغاز من فرنسا
  • لو حابب تهاجر لـ «بريطانيا».. الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة
  • بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تماطل في إدخال المستلزمات لتعطيل التعليم بغزة
  • المجر تثمن دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية
  • حريق مهول يلتهم ورشة لصناعة القوارب بميناء طانطان
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية