أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك وواحدة فوق كل من مقاطعتي بيلجورود وفورونيج.

روسيا تقر بتوغل قوات أوكرانية في كورسك وسيطرتها على 28 بلدة (فيديو)

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أنه "خلال الليلة الماضية، تم إيقاف محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة في أراضي روسيا، حيث دمرت أنظمة الدفاع الجوي 14 طائرة مسيرة: 12 طائرة فوق مقاطعة كورسك، وواحدة فوق مقاطعة بيلجورود، وواحدة فوق مقاطعة فورونيج".

وكان حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر جوسيف قد أعلن، فجر اليوم، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء المقاطعة، وبحسب المعلومات الأولية لم تُسجل أي إصابات أو أضرار.

وفي السياق، أعلنت الوزارة أن القوات الروسية حسنت من تموضعها القتالي والتكتيكي على مختلف الجبهات في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، موضحة أن وحدات تجمع قوات "زاباد" (الغرب) حسنت من مواقعها القتالية واستهدفت تشكيلات عسكرية أوكرانية في بلدات تابايفكا، ونوفويجوروفكا، ودروجيليوبوفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا ونيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وتورسكوي في دونيتسك .

وأشارت إلى صد القوات هجومين مضادين لوحدات من اللواء الهجومي الثالث واللواء 77 الأوكراني، حيث فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 470 عسكريا، وناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم 113"، وأربع شاحنات صغيرة، ومدفع ذاتي الدفع عيار 155 ملم من طراز "كراب" بولندي الصنع، ومدفعين هاوتزر "إم777" أميركيي الصنع من عيار 155 ملم، ومدفعي هاوتزر من طراز "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر من طراز " 119-إل" عيار 105 ملم بريطاني الصنع، وثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية.

وواصلت وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) تقدمها في عمق دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية، واستهدفت خلال الـ24 ساعة الماضية، أفرادًا ومعدات تابعة للواء الهجوم 92، وكذلك لواء المشاة البحرية 36 ولواء المشاة الآلي 57، التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق بلدات، فولشانسك وخوتورا في مقاطعة خاركوف، مشيرة إلى أن خسائر العدو بلغت قرابة 65 عسكريا، وخمس سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز "دي-20"، ومدفع هاوتزر طراز "دي-30" عيار 122 ملم".

وعززت وحدات تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) مواقعها على خطوط المواجهة الأمامية، واستهدفت أفراد ومعدات أوكرانية في مناطق بلدات سيريبريانكا، وفيرخنيكامينسكوي، ومينكوفكا، وبيريزدنوي، وتشاسوف يار، وكوراخوفو في دونيتسك، مشيرة إلى أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت أكثر من 510 جنود، ومركبة قتالية مصفحة، ومدفعي هاوتزر "إم 777" عيار 155 ملم، ومدفعي هاوتزر "إف اتش-70" عيار 155 ملم، ومدفع ذاتي الحركة "غفوزديكا" عيار 122 ملم، ، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم، ومدفع هاوتزر "إم 119" عيار 105 ملم.

بدورها، صدت وحدات تجمع قوات "تسينتر" (المركز) 4 هجمات مضادة، ونجحت بتحرير بلدة ليسيتشنويه في لوجانسك، كما استهدفت أفراد تشكيلات أوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية حوالي 653 عسكريا ودبابة "أبرامز" أمريكية الصنع ومركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي" وسيارتين وثلاث مدافع هاوتزر من طراز دي-30 عيار-122ملم ومدفع هاوتزر من طراز "إم 119" عيار 105".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الجوي الروسي أوكرانية وزارة الدفاع الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي

أعلنت رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، يوم الأحد أن مسيرة روسية اخترقت مجالها الجوي خلال سلسلة الهجمات الليلية التي شنتها موسكو على أوكرانيا المجاورة. وحثت رومانيا روسيا على وقف ما وصفته بالتصعيد.

اعلان

وأوضحت وزارة الدفاع الرومانية، أن الحادث وقع بينما كانت روسيا تستهدف "الأهداف المدنية والبنية التحتية للموانئ" عبر نهر الدانوب في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة أنها نشرت طائرات حربية من طراز إف-16 لمراقبة مجالها الجوي وأبلغت الحلفاء في الناتو بالواقعة. كما أصدرت سلطات الطوارئ الرومانية تنبيهات نصية لسكان منطقتين شرقيتين.

وأضافت الوزارة أن البيانات الأولية تشير إلى وجود "منطقة تأثير" في منطقة غير مأهولة بالسكان بالقرب من قرية بيريبرافا الرومانية، وأكدت أن التحقيق جارٍ لمعرفة تفاصيل الحادث.

Relatedروسيا تشن هجومًا على الدانوب ورومانيا تعلن عن خرق محتمل لمجالها الجويأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

كما أدان ميرسيا جيوانا، نائب الأمين العام لحلف الناتو المنتهية ولايته وكبير الدبلوماسيين الرومانيين السابقين، انتهاك روسيا للمجال الجوي الروماني، مؤكدًا أن الحلف العسكري يشارك رومانيا في إدانته لهذه التصرفات.

وتم العثور على شظايا طائرة روسية بدون طيار بالقرب من بلدة بلاورو، التي تقع عبر نهر الدانوب من مدينة إزمايل الأوكرانية.

وأكدت الوزارة أن الهجمات الروسية على أوكرانيا "غير مبررة وتتناقض بشكل خطير مع معايير القانون الدولي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس رومانيا يدخل السباق من أجل الفوز بمنصب قائد حلف شمال الأطلسي اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا رومانيا: خمسة قتلى على الأقل في حريق نشب في نزل رومانيا روسيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اسكتلندا ضحايا دونالد ترامب حرائق إيطاليا كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك