أصدر المهندس حسن الخطيب وزير  التجارة والاستثمار القرار رقم 1 لسنة 2024  ويرضى  بتمديد  عمل  المجالس  التصديرية " 13  مجلساً  "  على  أن  تستمر   لنهاية  سبتمبر القادم. 

وزير الاستثمار السعودي: نظام الاستثمار يؤكد التزام المملكة بتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين السعوديين والأجانب

 

 كانت  أمانى الوصال رئيس قطاع  التجارة  قد  عرضت  "شفوياً" على المهندس حسن  الخطيب وأوضحت  له  أن المهندس  أحمد سمير وزير التجارة  الأسبق  كان  يقوم  بتمديد  فترات  عمل المجالس  التصديرية بعد  انتهاء  فترتها القانونية "مدة  الدورة  3 سنوات" فى مايو 2020 وتم التمديد للمجالس  نحو 4 مرات، والمفترض  أن  يكون  هناك تشكيل  جديد للمجالس، واقترحت "الوصال" على الوزير  إن  يقوم  بتمديد  فترة  عمل المجالس  من جديد  حتى  يتسنى   لقطاع  التجارة  الخارجية  إعداد  الأسماء والكشوف  لأعضاء  المجالس،  والأسماء  التى  سيشملها  كل  مجلس، ووافق الوزير  على اقتراح رئيس قطاع التجارة  الخارجية  وقام  بتمديد  عمل  المجالس حتى 30 سبتمبر  القادم، كما  كان  يفعل  الوزير الأسبق  المهندس  أحمد سمير.


كانت الدورة  الأولى للمجالس فى عهد وزير التجارة الأسبق  ومدتها 3 سنوات قد بدأت  فى الخامس من  مايو 2020 وكان من  المقرر أن  تنتهى فى الخامس  من مايو  2023.


رغم  انتهاء  المدة  القانونية  للمجالس فى  ما يبدو 2023،  إلا أن  وزير الصناعة والتجارة الأسبق  قام  بتمديدها  4 مرات  فى ظل  خيبات  الأمل  فى تحقيق  المجالس  لطفرات وأرقام  قياسية غير مسبوقة فى التصدير كما  تأمل  الحكومة.


أصدر  الوزير  الأسبق قرار بتمديد عمل المجالس في الفترة من 6 مايو إلى الخامس من نوفمبر 2023، ثم  عاد واصدر  قرار آخر  بتمديد  عمل المجالس في الفترة من 6 نوفمبر إلى الثلاثون من ديسمبر 2023.


عاد الوزير وللمرة الثالثة وإصدر قرار بتمديد  عمل المجالس  فى الفتره من 30 يناير إلى 30 مارس 2024، ليعود للمره  الرابعه وكأن  مصر تفتقد  للكفاءات القادرة على النهوض  بالتصدير ليقوم   بتمديد  عمل المجالس فى الفترة  من الأول من إبريل وحتى الثلاثون  من مايو  الماضى  وهو اليوم  الذى  إنتهت   فيه  فترة  التمديد الرابعه ، وبهذا  يكون الوزير الأسبق   قد قام  بتمديد  عمل المجالس  لمدة  6 أشهر  فى فترة  التمديد  الأولى، ثم 55 يوما فى فترة  التمديد  الثانية، ثم  شهرين  فى الفترة  الثالثه ،ثم  شهرين  آخرين  فى فترة   التمديد  الرابعه .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجالس التصديرية حسن الخطيب المهندس حسن الخطيب أحمد سمير وزير التجارة التصديرية عمل المجالس

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال

المناطق_واس

عبر وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، عن فخره بشباب وشابات القصيم، العاملين في مهرجان بريدة للتمور، وأشار باعتزازه بروح العمل والجدية التي يتمتع بها أبناء المنطقة.

وقال القصبي، خلال زيارته للقصيم: «كم أنا فخور بأبناء القصيم من شباب وشابات، فهم يعملون بجد في مهرجان بريدة للتمور، وهذه جينات المنطقة يتوارثها الأبناء عن الآباء والأجداد، فهم يحملون “جينات” رجال الأعمال، ونتطلع لاستثمار وتسويق تمور القصيم عبر كافة المنصات لتأخذ مكانتها الرفيعة عالمياً».

أخبار قد تهمك نمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% 10 سبتمبر 2024 - 7:29 صباحًا الذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية 10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًا

 

وأضاف: «في زيارتي للقصيم وقفت على قيم وشيم، وصدق وأمانة نقلت التجارة من الماضي لما هي عليه اليوم، وهذه القيم هي التي تجعل من القصيم نموذجاً يُحتذى به في العمل التجاري».

وأشار إلى أن «متحف العقيلات» في بريدة، يمثل تاريخاً وإرثاً عظيماً: «تشرفت اليوم بزيارة متحف العقيلات حباً في تاريخ القصيم وأهلها، وهذا المتحف يعكس التاريخ العريق للمنطقة ويُبرز دورها البارز في تاريخ التجارة».

ونوه إلى أن مهرجان بريدة للتمور، يُعد منبراً مهماً يحتضن طموحات الشباب والشابات، ويعكس التراث العريق للمنطقة، لافتا إلى أهمية استثمار وتسويق تمور القصيم عبر كافة المنصات لتحقيق مكانتها العالمية.

وشكر القصبي، جميع العاملين في مهرجان بريدة للتمور. وأشار لدعمه المستمر لتعزيز مكانة تمور القصيم على المستوى العالمي، والعمل على استثمار القيم والإرث الثقافي للمنطقة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 16 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي” أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًدراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية منوعات9 سبتمبر 2024 - 11:09 صباحًا«مسيّرة» عالية الكفاءة في البحث والإنقاذ منوعات9 سبتمبر 2024 - 10:06 صباحًاسلف «غريب» لفرس النهر9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 169 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”9 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًدراسة أمريكية تحذر: تلوث الهواء يزيد ضربات البرق في العواصف الرعدية9 سبتمبر 2024 - 11:09 صباحًا«مسيّرة» عالية الكفاءة في البحث والإنقاذ9 سبتمبر 2024 - 10:06 صباحًاسلف «غريب» لفرس النهر نمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% نمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: تذليل التحديات والصعوبات التي تعترض الاستثمار
  • وزير الاستثمار يلتقي وفد مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • وزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال
  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • تحت رعاية الملك.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أكتوبر القادم في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • عاجل| بيان رسمي.. وزير الاستثمار:جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • طبيب يحذر : الفترة الحالية أكثر فترة لانتشار الفيروسات.. فيديو