قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين، إنّ أوضاع النازحين تزداد سوءًا، موضحًا أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأماكن السكنية الآمنة.

وأضاف الشوا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني على المستويات كافة، من خلال القصف الذي يستهدف المدنيين والأعيان المدنية».

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: «الاحتلال يستهدف المنازل ويهدمها على مَن فيها، وفي الأيام الماضية تكرر هذا النوع من الحوادث التي أودت بحياة عشرات الشهداء وتسببت في إصابة العشرات».

وأكد، أن الحرب تشهد كارثة إنسانية تشتد حلقاتها يوما بعد الآخر، إذ يمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات وهناك حالات نزوح متكررة ومتجددة.

وواصل: «في الأيام الخمس الماضي، هناك أكثر من ربع مليون نازح نزحوا أكثر من مرة، من شرق خان يونس أو من جنوب خان يونس في أوضاع إنسانية صعبة ومعقدة وعدم توفر مقومات الحياة، مثل مستلزمات الإيواء وعدم القدرة على التنقل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النازحين غزة خان يونس الاحتلال الحرب

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت الوزارة السعودية على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

#وزارة_الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات، وتجدد رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية… pic.twitter.com/srMR7VBCUk

— واس العام (@SPAregions) September 10, 2024

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوماً على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة 60 أخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونسhttps://t.co/j5hcTaDp7B

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص، مضيفاً أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.




 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في شرق خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • 5 شهداء في قصف استهدف ساحة الشوا بغزة
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي