#سواليف

بينما تعيش منطقة الشرق الأوسط حالة ترقب بانتظار رد #إيران و”حزب الله” على عمليات الاغتيال الإسرائيلية، ضربتها #هزة_أرضية، ليثير الموضوع حالة من #السخرية في #لبنان.

وسط خرق جدار الصوت اليومي الذي تقوم به الطائرات الحربية الإسرائيلية في سماء المناطقة اللبنانية، والخوف من الرد الإسرائيلي الذي قد يعقب رد إيران و”حزب الله” أتت الهزة الأرضية التي ضربت سوريا وشعر بها سكان لبنان والأردن وفلسطين.

إلا أن اللبنانيين حولوا حالة الخوف اليومي إلى وضع للتهكم، فانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تسخر من الوضع، ومن بين المنشورات التي كتبها اللبنانيون: “فالق اليمونة تحرك والإيراني بعد ما تحرك”، “رجعوني على جدار الصوت ما حبيت الهزة”، “كنا ناطرين الضربة من فوق ام إجت من تحت”.

مقالات ذات صلة مشاهد توثق اللحظات الأولى للهزة الأرضية في لبنان (فيديو) 2024/08/13

وانتشرت صورة “توضيحية” ساخرة من الوضع وفيها: “صوت + هز= غارة حربية.. صوت بدون هز= جدار صوت.. هز بدوت صوت= هزة أرضية”.

وقالت إحداهن: “نحنا ب لبنان الحمدلله ب نهارنا بيمرق كل شي منبلش نهارنا بصواريخ بنص النهار جدار صوت بليل هزات وزلازل والفجر منام ع اساس في حرب كونية وعادي تاني يوم منفيق ومنروح ع شغلنا ولا كأنو في شي…”.

وكتبت أخرى: “بيكفي انه الكل عم يسأل “هزة أو جدار صوت” لتعرف كمية الصدمات يلي عايشها هالشعب”.

ونستعرض فيما يلي بعض الـ”ميمات” الأخرى التي تم تداولها.

وكتبت إحدى الناشطات عبر منصة “إكس”: “جدار صوت وهزة وعدوان مستمرّ وانهيار اقتصادي و تهديدات ع كل الجبهات مش كأنّو توووو ماتش!!”.

وكتبت أخرى: “عينك على لبنان سياحه من كل الالوان سهر مطاعم حرب جدار صوت هزات اكشن حجوزات بتراهن حتسافر او حينلغى الحجز”.

وكتبت أخرى: “معلومات عامة ضرورية لسكان لبنان في هذه الأيام رجة مع صوت جدار صوت رجة بلا صوت هزة ضو بالفضا عم يتحرك يعني نيزك او مسيرة ألسنة نار عم تطير يعني بركان”.

#جدار_صوت و #هزّة_أرضيّة و #عدوان مستمرّ وانهيار اقتصادي و تهديدات ع كل الجبهات مش كأنّو توووو ماتش!! #لبنان رحمتك يا رب ????????

— Rana Astih (@Ranaastih) August 12, 2024

عينك على لبنان
سياحه من كل الالوان
سهر
مطاعم
حرب
جدار صوت
هزات
اكشن حجوزات
بتراهن حتسافر او حينلغى الحجز

— maryam el samad (@maryam06) August 13, 2024

معلومات عامة ضرورية لسكان لبنان في هذه الايام

رجة مع صوت جدار صوت
رجة بلا صوت هزة
ضو بالفضا عم يتحرك يعني نيزك او مسيرة
ألسنة نار عم تطير يعني بركان

منقول طبعا

— Darine El Helwe (@darineelhelwe) August 12, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إيران هزة أرضية السخرية لبنان هز عدوان لبنان جدار صوت

إقرأ أيضاً:

“التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص

المناطق_واس

أكدت وزارة التجارة على المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية الراغبة بتنظيم مسابقات تجارية ضرورة الحصول على ترخيص من الوزارة، وأن تنظيم المسابقات التجارية بدون الحصول على الترخيص يعد مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري.

وبينت أن ترخيص تنظيم المسابقات التجارية يتضمن عدة اشتراطات يتوجب على المنشآت التجارية الالتزام بها، وهذه الاشتراطات هي:- ترخيص بإقامة المُسابقة مرتين في السنة على ألا تزيد مُدّة المُسابقة على (٦٠) يوماً في كل مرّة، و تحديد آلية المُسابقة وإيضاح طريقة الاشتراك فيها، وتحديد الجوائز المُقدّمة للفائزين بالمُسابقة وتقديم ما يُثبت ملكيّة المنشأة التجارية لها.

أخبار قد تهمك لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني 10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي 10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً

ويجب أن يتضمّن الترخيص اسم المُرخّص له بالمُسابقة وتاريخ بدايتها ونهايتها، كما يجب ألا يشترط الشراء للاشتراك في المسابقة، أو وضع قسيمة المُسابقة داخل السلعة، وعدم زيادة الثمن السائد للسلعة أثناء المُسابقة، كما لا يجوز لمن صدر له الترخيص أو لأولاده أو زوجه أو والديه أو للعاملين لديه الاشتراك في المُسابقة، وتسليم الجوائز للفائزين خلال مُدّة لا تزيد على (٧) أيام من تاريخ فرز النتائج، ويجب ذكر رقم ترخيص الوزارة في أي إعلان عن المُسابقة.

وتراقب الوزارة امتثال المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية لاشتراطات تنظيم المسابقات التجارية، وتقوم برصد المخالفات وضبط المسابقات الوهمية والمضللة للمستهلك، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

ووفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري يعاقب من يخالف النظام بعقوبات تصل إلى السجن لثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معاً، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة المنطقة الشرقية10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • اتساع “الثغرة” في الميزانية الإسرائيلية
  • “منها أوزمبيك”.. الولايات المتحدة تسجل 162 حالة وفاة مرتبطة بأدوية لإنقاص الوزن
  • كارول سماحة تطرح ألبوم “مختلفة”.. ثورة فنيّة من لبنان إلى العالم
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك