أعلنت  المفوضية  الأوروبية  أنها  تلقت  شكوى فى 24 يونيو الماضى  من  جمعية  الصلب  الأوروبية  تفيد  تعرض  شركات  أوروبية  منتجه  للصلب  للضرر   نتيجة  ورود  كميات  مغرقة من  أصناف  المسطحات  الساخنة وسبائك  من أصناف  صلب أخرى قادمة من دول "الهند، اليابان، فيتنام، مصر.

وأوضحت جمعية الصلب  الأوروبية  فى شكواها أن  الدول  المذكورة  قامت  بتصدير  كميات  ضخمة من عدة  أصناف  من المسطحات  المدرفلة على الساخن، وسبائك صلب  أخرى  بكميات  وأسعار  مغرقة  تقل   عن  أسعارها   ببلد  المنشأ ألحقت  ضررا  بصناعة الصلب  الأوروبية.

قامت  المفوضية الأوروبية بناء  على الشكوى  بإصدار   إشعار يفيد  بدء إجراءات مكافحة الإغراق بشأن واردات بعض المنتجات المسطحة المدرفلة على الساخن من الحديد أو غير السبائك أو سبائك الصلب الأخرى منشأ دول "مصر والهند واليابان وفيتنام".

من المقرر  أن  تتلقى  كل  الأطراف  المعنية  بالقضية قوائم الأسئلة والاستفسارات، وأن  يتم  عقد جلسات  استماع  وزيارات  تحقق   للبلدان   المغرقة، ويقوم  كل  طرف  من الأطراف  المعنية بإعداد  الدفوع  والمستندات   المؤيدة    لموقفها، وإلا   سيتم  فرض  رسوم  إغراق   لا  تقل  مدتها   عن  5 سنوات  مع  تفاوت  نسبة  الرسم  بين  بلد وأخرى على كل  دولة  مغرقة  وهو  إن  تحقق  سيلحق  ضررا   بالغا  بصناعة  الصلب  فى مصر.

صورة من إعلان المفوضية الأوروبية بدء التحقيقات في قضية إغراق الصلب المسطح

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية الصلب الأوروبية

إقرأ أيضاً:

ممثل المفوضية الأوروبية: ما يحدث بغزة أزمة مفتعلة خلقها الإنسان (فيديو)

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، أن هناك 1400 شاحنة ينتظرون الدخول والعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة، وفي شهر رمضان كانت هناك 600 شاحنة.

ممثل المفوضية الأوروبية من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر بث مباشر| مؤتمر صحفي للممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي بمعبر رفح

وأضاف "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، وعرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أود أن أشكركم جميعا لجهود الحكومة المصرية لما بذلته من تعاون مع الجيش المصري وكل العاملين في المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة التي تقوم بعمل لا يمكن أن نستبدله عمل جبار وضخم يمتد لـ 500 كم من هنا.

وتابع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية،: "أود أن أشكر دعم الاتحاد الأوروبي، وأود أن أذكر حجم الطائرات التي تهبط هنا، والأموال التي كنا نوفرها، فالاتحاد الأوروبي بذل جهدا ضخما لتوفير الامدادات، لكن هذه الإمدادات لا تدخل وعالقة، نعم قد بذلنا الكثير من الجهد لمحاولة توفير المساعدات الإنسانية لغزة"، مشددًا على أن ما يحدث على الجانب الآخر ليست أزمة طبيعا من تلقاء نفسها أو كارثة طبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات لكنها أزمة خلقها الإنسان أي أنها مفتعلة، مردفًا: "نعم بدأت بهجمات من حماس منذ عام، وكانت أمرا مرعبا وعلينا أن ندين بأشد العبارات ونواصل إدانته لكن لا يمكن لهجوم مروع أن يبرر هجوم آخر".

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • تركيا تغرق دول الاتحاد الأوروبي بمسطحات الصلب الساخنة
  • المفوضية الأوروبية: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب (فيديو)
  • ممثل المفوضية الأوروبية: ما يحدث بغزة أزمة مفتعلة خلقها الإنسان (فيديو)
  • ممثل المفوضية الأوروبية من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا