سام برس:
2024-09-10@21:44:16 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط¨ط¹ط« ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط¬ط²ط§ط¦ط±ظٹ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ظ…ط¬ظٹط¯ طھط¨ظˆظ† , ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، , ط¨ط±ط³ط§ظ„ط© طھط¹ط²ظٹط© ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ…ظٹط± ط¯ظˆظ„ط© ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹظ‚ط© , طµط§ط­ط¨ ط§ظ„ط³ظ…ظˆ ط§ظ„ط´ظٹط® ظ…ط´ط¹ظ„ ط§ظ„ط£ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط¬ط§ط¨ط± ط§ظ„طµط¨ط§ط­ , ط¥ط«ط± ظˆظپط§ط© ط¹ظ…ظٹط¯ ط£ط³ط±ط© ط¢ظ„ ط§ظ„طµط¨ط§ط­ , ط³ظ…ظˆ ط§ظ„ط´ظٹط® ط³ط§ظ„ظ… ط§ظ„ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ط³ط§ظ„ظ… ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط±ظƒ ط§ظ„طµط¨ط§ط­.



ظˆط¬ط§ط، ظپظٹ ظ†طµ ط§ظ„طھط¹ط²ظٹط© : "طµط§ط­ط¨ ط§ظ„ط³ظ…ظˆ ظˆط£ط®ظٹ ط§ظ„ط¹ط²ظٹط², طھظ„ظ‚ظٹطھ ط¨ط¨ط§ظ„ط؛ ط§ظ„طھط£ط«ط± ظ†ط¨ط£ ظˆظپط§ط© ط¹ظ…ظٹط¯ ط£ط³ط±ط© ط¢ظ„ ط§ظ„طµط¨ط§ط­ ط§ظ„ظƒط±ط§ظ…, ط³ظ…ظˆ ط§ظ„ط´ظٹط® ط³ط§ظ„ظ… ط§ظ„ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ط³ط§ظ„ظ… ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط±ظƒ ط§ظ„طµط¨ط§ط­, ظ„ظٹظ„ظ‚ظ‰ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¬ظ„ ظˆط¹ظ„ط§ ط¨ط¹ط¯ ظ…ط³ظٹط±ط© ط­ط§ظپظ„ط© ط¨ط§ظ„ط¹ط·ط§ط، ظپظٹ ط®ط¯ظ…ط© ط¯ظˆظ„ط© ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹظ‚ط©".

ظˆط£ط¶ط§ظپ "ظˆط£ظ…ط§ظ… ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظ…طµط§ط¨ ط§ظ„ط¹طµظٹط¨ ط§ظ„ط°ظٹ ظ„ط§ ظ…ط±ط¯ ظ„ظ‚ط¶ط§ط، ط§ظ„ظ„ظ‡ ظپظٹظ‡, ط£طھظ‚ط¯ظ… ط¥ظ„ظ‰ ط³ظ…ظˆظƒظ…, ظˆظ…ظ† ط®ظ„ط§ظ„ظƒظ… ط¥ظ„ظ‰ ظƒط§ظپط© ط¢ظ„ ط§ظ„طµط¨ط§ط­ ط§ظ„ط£ظپط§ط¶ظ„, ط¨ط®ط§ظ„طµ ط§ظ„ط¹ط²ط§ط، ظˆطµط§ط¯ظ‚ ظ…ط´ط§ط¹ط± ط§ظ„طھط¹ط§ط·ظپ ظˆط§ظ„ظ…ظˆط§ط³ط§ط©, ط³ط§ط¦ظ„ط§ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ظ‚ط¯ظٹط± ط£ظ† ظٹطھط؛ظ…ط¯ ط§ظ„ظپظ‚ظٹط¯ ط¨ظ…ط´ظ…ظˆظ„ ط±ط­ظ…طھظ‡ ظˆط¹ط¸ظٹظ… ظ…ط؛ظپط±طھظ‡ ظˆط±ط¶ظˆط§ظ†ظ‡ ظˆط£ظ† ظٹط³ظƒظ†ظ‡ ط§ظ„ظپط±ط¯ظˆط³ ط§ظ„ط£ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ† ط¬ظ†ط§طھظ‡ ظˆظٹظ„ظ‡ظ…ظƒظ… ظˆط°ظˆظٹظƒظ… ط¬ظ…ظٹظ„ ط§ظ„طµط¨ط± ظˆط§ظ„ط³ظ„ظˆط§ظ† ظˆظٹط­ظپط¸ظƒظ… ظ…ظ† ظƒظ„ ظ…ظƒط±ظˆظ‡, ظˆط£ظ†طھظ… طھط­طھط³ط¨ظˆظ† ظ…ظ† ط§ظ„طµط¨ط± طھط«ط¨ظٹطھط§ ظˆط£ط¬ط±ط§, ظ…طµط¯ط§ظ‚ط§ ظ„ظ‚ظˆظ„ظ‡ طھط¹ط§ظ„ظ‰ (ط¥ظ†ط§ ظ„ظ„ظ‡ ظˆط¥ظ†ط§ ط¥ظ„ظٹظ‡ ط±ط§ط¬ط¹ظˆظ†)".

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ„ط§ظ†ط¨ط£ ط§ظ„ط¬ط²ط§ط¦ط±ظٹط©

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ط ظٹ ط ظ ظٹظ ظ ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيسا هيئتي الأوقاف والزكاة يطلعون على أحوال المرضى بمؤسسة الشفقة

 

الثورة/

اطلع وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي ومعه رئيسا هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والزكاة شمسان أبو نشطان أمس، على أوضاع مرضى الفشل الكلوي والسرطان في مؤسسة الشفقة بالعاصمة صنعاء تزامناً بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
واستمعوا من رئيس المؤسسة واثق القرشي إلى شرح حول الخدمات الصحية التي تقدّم لنزلاء المؤسسة من مرضى السرطان والفشل الكلوي من مختلف المحافظات وأهم احتياجات ومتطلبات المؤسسة التي تمكنها من مواصلة أعمالها الإنسانية في خدمة المرضى.
وفي لقاء ضم نزلاء وقيادة المؤسسة بارك الوزير الصعدي لقيادة المؤسسة ونزلائها حلول ذكرى المولد النبوي، معتبراً هذه المناسبة محطة مهمة لاستلهام الدروس من سيرة رسول لله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بمناقبه وصفاته.
وحثّ مختلف الجهات على الاهتمام بمرضى السرطان والفشل الكلوي لتخفيف معاناتهم خاصة في ظل محدودية الخدمات الصحية والطبية جراء استمرار العدوان والحصار .. داعياً رجال الأعمال إلى تقديم المساعدة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية.
وأشاد بجهود هيئة الأوقاف وبما تقدّمه من مساعدات مالية لمرضى السرطان والفشل الكلوي ولمؤسسة دار الشفقة ضمن مشروعها “وتعاونوا على البر والتقوى” في مراحله الثلاث.
بدوره أوضح رئيس هيئة الأوقاف العلامة الحوثي أن الزيارة للمؤسسة تأتي تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي وتدشيناً للمرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى 1446 هـ” بهدف تلمس الأحوال الصحية للمرضى وتقديم الدعم المالي لهم.
وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تستهدف الأيتام والمكفوفين ومرضى السرطان والفشل الكلوي وطلاب العلم فضلاً عن دعم العشرات من الجمعيات الخيرية والمراكز العلمية بمبلغ أربعة مليار ريال للعام 1446 هـ من المصارف الوقفية التي تعمل عليها الهيئة وتتولى مسؤوليتها.
بدوره أكد رئيس هيئة الزكاة أبو نشطان أن الهيئة ستقدم لمرضى السرطان والفشل الكلوي في مؤسسة الشفقة ذات الدعم الذي تقدّمه لهم هيئة الأوقاف، لضمان استمرار وديمومة خدماتها للمرضى.
وأفاد بأن هيئة الزكاة ستتحمل تكاليف 100 حالة زرع كلى خاصة بعد أن تكللت جهودها بالنجاح في زراعة كلى لـ 100حالة خلال الفترة الماضية، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مبيناً أن مستشفى النبي الأكرم لمرضى الكلى والفشل الكلوي سيتم إدخاله للخدمة خلال الشهرين المقبلين والذي سيساعد على تقديم أفضل خدمات ممكنة للمرضى.
واعتبر أبونشطان تقديم العون والمساعدة لتلك الشريحة من المجتمع مسؤولية الجميع، داعيا إلى المزيد من الجهود لتخفيف معاناة المرضى.
وفي ختام الزيارة التي رافقهم فيها نائب رئيس هيئة الأوقاف عبدالله علاو منحت هيئة الأوقاف مرضى السرطان والفشل الكلوي مساعدات مالية رمزية.

مقالات مشابهة