الوطن:
2024-09-10@21:39:03 GMT

ترشيح مكتبة مركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

ترشيح مكتبة مركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية

استقبلت منطقة كفر الشيخ الأزهرية بقيادة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة؛ وفد من قطاع المعاهد الأزهرية ومؤسسة البحث العلمي الذي ترأسه الدكتور يحيى السودة، برئاسة قطاع المعاهد، والدكتورة شيماء عزباوي، من مُؤسسة البحث العلمي ومسؤول بالمشروع الوطني للقراءة، اليوم الثلاثاء، من أجل ترشيح مكتبة مركزية للمنطقة، والوقوف على كل احتياجاتها لخدمة المجتمع المحيط بها، بحضور حسام حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة

ترشيح مكتبة مركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية

توجه الوفد الزائر برفقة رئيس المنطقة والوكيل الثقافي إلى مقر مكتبة المنطقة بمعهد كفر الشيخ الثانوي بنين، للاطلاع على محتوياتها ومدى جاهزيتها لإعدادها لتُصبح مكتبة مركزية تليق بمكانة الأزهر الشريف بنطاق المحافظة، ودراسة إمكانية توسيع مساحتها لإلمامها بموسوعة كتب تاريخية متنوعة التي من المقرر إمداد المكتبة بها خلال فترة تجهيزها، فضلاً عن تزويدها بمجموعة من الأثاث المعد لها.

تصنيف الكتب التي تشملها المكتبة المركزية

حرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، على مناقشة الوفد الزائر حول أهمية تصنيف الكتب التي تشملها وتنظيمها وتوفير كافة احتياجاتها للتسهيل لاحقًا على القراء والباحثين الزائرين للمكتبة، موجهًا القائمين على الأمر بالمنطقة والمكتبة، بتسهيل مأمورية الوفد الزائر وتيسير إجراءاته.

وأكد رئيس المنطقة، متابعة تنفيذ المهام المقترحة خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع وسام عطا الله، مدير إدارة الوسائل والمكتبات بالمنطقة، ونادية شاهين موجه عام المكتبات، وأحمد جمعة، أخصائي المكتبة المركزية بمعهد كفر الشيخ الثانوي، بالتعاون والإشراف المباشر للوكيل الثقافي لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرية کفر الشیخ الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي

كرَّم الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، الطلاب المتميزين رياضيًا والحاصلين على المركز الثاني في درجات الحافز الرياضي على مستوى مناطق الجمهورية، وهم علي السيد صبحي شحاتة علي، وأحمد هاني الصادق الصادق، في بطولة كرة القدم، ومحمد أشرف محمد مصطفى العطار، في بطولة التنس فردي.

تكريم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي

وقدم رئيس المنطقة، 3 شهادات تقديرية بموجب 10 درجات مستحقة لكل طالب لتقديمها لمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، أو بالكليات العسكرية، أو بكلية الشرطة، بحضور محمد محسن أبو اليزيد، موجه عام التربية الرياضية بالمنطقة، والدكتور أبو السعود الزفتاوي، بقسم التربية الرياضية بالمنطقة.

وهنأ رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية الطلاب المُكرمين خلال لقائه بهم، وطالبهم بتطوير مستوياتهم، والحفاظ على معدلات اللياقة البدنية الخاصة بهم.

النشاط الرياضي جزء أساسي من العملية التعليمية

وأشاد رئيس المنطقة بجهود الطلاب المتفوقين في المجال الرياضي، مؤكدًا أهمية الرياضة في بناء شخصية الطالب، وتعزيز الانضباط الشخصي، لافتًا إلى أنّ التكريم يأتي ضمن استراتيجية الأزهر الشريف لدعم النشاط الرياضي كجزء أساسي من العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد: تقديم رؤية مشتركة مع نقابة المحامين تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن
  • رئيس الوفد الوطني: استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية تصعيد خطير
  • جامعة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية وتكريمية 
  • ما مستجدات ترشيح فرنجية؟
  • البزري تابع قضايا حياتية وخدماتية لمنطقة سيروب
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي