نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء  حلقة نقاشية بعنوان  " الشائعات وتاثيرها علي المجتمع"، و ذلك تحت رعاية  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و بحضور، الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق،  سعد عبد الوهاب قائم بتسيير أعمال أمين الجامعة، والدكتور  تامر صالح  وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، واللواء عماد المهدي  نائب مدير أمن محافظه الدقهلية السابق، والعقيد  محمد عبد الباري ـ مدير إدارة التربية العسكرية ،  الدكتور مصطفى أمين - مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية،  الدكتورة جيهان عبدالواحد رئيس مجلس إدارة مؤسسة العقل الذهبي ، وبمشاركة عدد كبير من  أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب بالجامعة.

افتتحت حلقة النقاش بالسلام الوطني والقرآن الكريم، وكلمة الدكتور محمد عبد العظيم، حث فيها علي ضرورة العمل بجد وعدم الانسياق وراء الشائعات، كما أكد  علي ضرورة العمل الجاد  من أجل بناء الوطن.
و أشار الدكتور تامر صالح إلى أنواع الشائعات وتأثيرها علي المجتمع ،كما تحدث عن عقوبة نشر الأخبار الكاذبة والترويج لها وتاثيرها علي المجتمع.

 

مؤكدا أن حل هذه المشكلة يتم عن طريق تغليظ العقوبة علي الشخص الذي يثير الاخبار الكاذبة ،إصدار قانون يتعلق بالمعلومات الرسمية،وضرورة وجود توعية مجتمعية للحد من آثار تلك الشائعات .


و تحدث اللواءعماد المهدي- نائب مدير أمن محافظة الدقهلية السابق  عن دور الأمن في التعايش مع الشائعات، وعن ضرورة وجود وسائل المنع من قبل رجال الأمن للتعامل والتواصل مع من قام بإطلاق هذه الشائعات، وذلك للحد منها ومعاقبة مرتكبيها.


كما تحدث الكاتب الصحفي حازم نصرنائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، عن تعريف الإعلام ودوره في محاربة مثل هذه الشائعات ،كما تحدث عن بعض من هذه الشائعات والتي حدثت اثناء الحرب العالمية الثانية وتأثيرها المضاد في معنويات الأفراد وأفكارهم واتجاهاتهم،مشيرا إلى أثر الشائعات في تدمير أسس الإقتصاد المصري، و أنه يجب الثقة في وطننا حيث أن الشباب هم مصدر قوة الوطن، والعامل الأساسي في بناء  الوطن.


وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار للسادة الحضور، وتكريم المحاضرين ،والتقاط الصور التذكارية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024

فازت جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية لعام 2024، التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية.

يأتي هذا التكريم بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليعكس الجهود الرائدة التي تبذلها الجامعة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية.

التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية

أعرب الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، في بيان صحفي، عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء «الجمهورية الجديدة» بلا أمية، مؤكدًا أن هذا الفوز هو تتويج لجهود الجامعة المستمرة في خدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشروع محو الأمية الذي أطلقته الجامعة عام 2019 بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، ساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الحياة في الريف المصري، حيث تم محو أمية حوالي 143 ألف مواطن.

آفاق جديدة ومبتكرة تعتمد عليها الجامعة 

من جانبه، أكد الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن التعاون المثمر مع جامعة المنصورة فتح آفاقًا جديدة لتبني وسائل مبتكرة في محو الأمية، مشيدًا بالدور الفاعل للجامعة في تحقيق أهداف المشروع.

توسيع نطاق تأثير المشروع

كما أوضح الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فوز الجامعة بهذه الجائزة العالمية يعزز من مكانة التعليم المصري على الساحة الدولية، ويُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي إطار المشروع، نظمت الجامعة 83 قافلة توعوية بقرى الدقهلية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومبادرة «حياة كريمة»، ما ساهم في توسيع نطاق تأثير المشروع، وختامًا، وجهت جامعة المنصورة الشكر لجميع المشاركين في هذا الإنجاز، مؤكدة مواصلة جهودها لتحقيق المزيد من النجاحات في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • «مهارات التواصل للعاملين بالمصالح الحكومية».. حلقة نقاشية لمركز النيل بزفتى
  • حلقة تستعرض تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات لتعزيز دور المؤسسات الحكومية
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس