شارك محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة شركة الشبه المصرية ورئيس كرة القدم للساق الواحدة، في استقبال البطل الأوليمبي أحمد أسامة الجندي والذي توج بذهبية منافسات الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024.

وحرص حسني على المشاركة في المراسم الرسمية لاستقبال الأبطال الأولمبيين بعد انتهاء منافسات الدورة الأولمبية باريس 2024.

وأكد محمد عادل حسني الراعي الرسمي للبطل الأوليمبي، أنه كان لديه نظرة لرعاية موهبة بقيمة البطل الأوليمبى أحمد أسامة الجندي بطل مصر والعالم، والذي نجح في التتويج بميداليتين خلال الدورتين متتاليين طوكيو 2020و باريس 2024.

وأضاف، أن واحدة من المسؤوليات المجتمعية لديه بصفة خاصة هو رعاية المواهب الرياضية، مشيرا إلى انها مهمة وطنية في الأساس.

وشدد على أنه هناك مواهب أخري سيرعاها رياضيا من أجل التتويج بميداليات أولمبية جديدة في الدورة الأولمبية القادمة لوس أنجلوس 2028 وذلك لرفع اسم مصر عاليا.

وأثنى حسني خلال كلمته على الدور الذي تبذله وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، خاصة في انتقاء الشركات لرعاية المواهب الرياضية أمثال البطل الأوليمبي أحمد أسامة الجندي، مشيرا إلى إنه هناك مواهب قادمة علي الطريق.

واختتم حسني تصريحاته، مصر تمتلك أبطال كبار ولديهم رغبة في التتويج بألقاب قارية وأولمبية، وأن الشركة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس ستسعى لانتقاء مواهب أخرى في ألعاب أخرى من أجل رفع اسم مصر عاليا.

وتواجد عدد من المسؤولين والرياضين في استقبال الفوج الأخير العائد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يأتي في مقدمتهم شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اولمبياد باريس سارة سمير أحمد الجندي عادل حسني منتخب مصر للساق الواحدة الساق الواحدة استقبال أحمد الجندي باریس 2024

إقرأ أيضاً:

الإفتاء: المسابقات القرآنية واجب على كل الهيئات للتحفيز على البر والتقوى

قالت دار الإفتاء المصرية أن إقامة المسابقات القرآنية، ومنح الجوائز للمشاركين فيها جائز شرعًا، لما فيها من المسارعة إلى الخيرات، والتعاون على البر والتقوى.

دار الإفتاء توضح ضوابط الاحتفال بالمولد النبوي فضل صلاة الفجر على وقتها.. الإفتاء تجيب المسابقات القرآنية


وأضافت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع الإلكتروني الفيسبوك، أن التعاون على البر والتقوى مأمور بهما شرعًا بوجه عام، كما أن ترتيل القرآن وتسميعه مستحب شرعًا في كافة الأوقات.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن تلك المسابقات تجب على جميع الهيئات، جماعاتٍ وفُرادَى، دون تخصيص بوقت أو تقييد بهيئة، كما أن في تلك المسابقات تحفيزًا للناس على إتقان تلاوة القرآن الكريم، وحفظه، وتجويده، مع التنبيه على ضرورة إخلاص النية في حفظ القرآن، أن تكون لوجه الله تعالى.

حكم قراءة القرآن في المياتم وأخذ الأجرة عليها

قرأة القرآن الكريم والاجتماع عليها من أعظم القربات وأفضل الطاعات، وإحضار القُرَّاء لقراءة القرآن الكريم جائزٌ شرعًا ولا شيء فيه، وأجرُ القارئ جائزٌ ولا شيء فيه؛ فإن بذل الأجرة على المباح مباح، وتكييف الأجر جارٍ على أنه أجرُ احتباسٍ وليس أجرًا على محض قراءة القرآن؛ فنَحْنُ نُعطِي القارئَ أجرًا مقابل انقطاعه للقراءة وانشغاله بها عن مَصَالِحِهِ ومَعِيشَتِهِ.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع شرعًا من قراءة القرآن في المياتم وأخذ الأجرة عليها؛ لعدم ورود نص ينهى عن هذا الفعل، ولأن ما يأخذه القارئ يكون بسبب انقطاعه للقراءة، لكن بشرط أن لا يؤخذ أجر القُرَّاء من نصيب القصر، ولا من نصيب باقي الورثة إلا برضاهم، وينبغي أن لا يكون ذلك في إطار المباهاة والتفاخر، وعلى الحاضرين أن يَستَمِعوا ويُنْصِتُوا لتلاوة القرآن الكريم.

آخر ما نزل من القرآن


وقالت دار الإفتاء المصرية أنه اختلف المفسرون في تحديد آخر ما نزل من القرآن الكريم ؛ نظرًا لاختلاف الآثار الواردة في ذلك، وخلافهم يدور حول خمس آيات: فقيل إن آخر ما نزل آية: ﴿وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللهِ﴾ [البقرة: 281]. وقيل آية: ﴿يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ﴾ [آخر آية من سورة النساء: 176]. وقيل آية: ﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي﴾ [المائدة: 3]. وقيل آية: ﴿لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ﴾ [التوبة: 129] إلى آخر السورة. وقيل سورة: ﴿إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللهِ وَالْفَتْحُ﴾ [النصر: 1].

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الجنج تستكمل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • في ختام مبادرة بيمول… مواهب غنائية واعدة على مسرح ثقافي حمص
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • ناجلسمان يحذر من «مواهب» هولندا
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • الإفتاء: المسابقات القرآنية واجب على كل الهيئات للتحفيز على البر والتقوى
  • مبادرة لتنمية مواهب الأطفال في الأحياء محدودة الدخل بالخبر
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة