وجه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم الثلاثاء، بسرعة إزالة الأضرار ومخلفات السيول وفتح الطرقات أمام المواطنين، جراء الموجة المدارية التي تشهدها المحافظة.

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمحافظ حضرموت لمعاينة الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول الغزيرة التي شهدتها مدينة المكلا الساعات الماضية.

 

وطاف المحافظ، عددا من احياء مدينة المكلا، حيث اطلع على أضرار السيول والتي صاحبتها هبوب رياح شديدة، أسفر عنها جرف سيارات المواطنين وأضرار في بعض الشوارع العامة.

 

وتعرف المحافظ بن ماضي، على تدخلات مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت، وصندوق النظافة والتحسين، في فتح الطرق ورفع المخلفات

 

واستمع بن ماضي، من مدير مكتب الأشغال المهندس صالح العمري، الى حجم الأضرار والتدخلات العاجلة لإزالة المخلفات.

 

وفي وقت سباق، توقع مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، استمرار تأثير الحالة الجوية على محافظة حضرموت وعدة محافظات يمنية، خلال 48 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته التوضيحية "إن أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى استمرارية تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على محافظة حضرموت تشمل محافظات بلادنا الوسطى والغربية نتيجة امتداد تأثير (موجة مدارية رطبة) ومن المتوقع استمراريتها على فترات من الأسبوع القادم".

 

وتوقع المركز، توسع نشاط السحب الركامية الرعدية خلال فترات ما بعد الظهيرة إلى ساعات الفجر على أجزاء من وادي وهضاب حضرموت الداخلية والصحاري واحتمال امتدادها لتشمل الهضبة الجنوبية والغربية ومرتفعات ساحل حضرموت والأرياف المجاورة لها مع تأثر على بعض المناطق الساحلية بهطول أمطار متفاوتة بين المتوسطة إلى الغزيرة مع تدفق السيول المحلية على بعض الأودية وفروعها.

 

ودعا المركز كافة المواطنين، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والحرص على رفع الممتلكات العامة والخاصة من مجاري الأودية وفروعها.

 

وشدد المركز، على ضرورة تجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الهابطة، لافتاً إلى احتمالية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أثناء غزارة الأمطار في الطرقات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا بن ماضي امطار سيول

إقرأ أيضاً:

سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات

تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب مياه الأودية وغلق بعض الطرقات. مما أدى إلى محاصرة بعض المواطنين.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية، بولاية بشار على الساعة 02 سا 30د من أجل إنقاذ عائلة داخل سيارة محصورة بواد واكدة. كما تدخلت بولاية تمنراست من أجل البحث عن شخص كان داخل السيارة جرفته مياه واد توفدات.

أما بولاية النعامة فقد تدخلت ذات المصالح، في الطريق الولائي رقم 08 بسبب إرتفاع منسوب المياه واد القلعة الشيخ بوعمامة بلدية مغرار. وفي ولاية غرداية، تم امتصاص مياه الأمطار من داخل منزل بالمكان المسمى سيدي اعباز بلدية بونورة. و امتصاص مياه الأمطار من داخل المنزل بالمكان المسمى بن يزقن بلدية بونورة. كما قامت بامتصاص مياه الأمطار داخل 03 مساكن عائلية بولاية سعيدة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الإماراتية تواصل قمع المحتجين في المكلا
  • تصاعد حالة التوتر بعد احتجاز نقطة عسكرية للانتقالي عناصر لـ قوات الحلف غرب المكلا
  • تجند ميداني لمواجهة مخلفات السيول بالنعامة
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • رداً على تحركات الفصائل الإماراتية.. حلف قبائل حضرموت يدفع بتعزيزات مسلحة إلى غرب مدينة المكلا
  • بالتزامن مع احتجاجات مسلحة .. زيارة مرتقبة لـ”الزبيدي” على رأس قوة عسكرية إلى المكلا
  • بعد وصول تعزيزات ضخمة لحلف قبائل حضرموت.. الزبيدي يلمح بـ خطوة استباقية نحو المكلا
  • السيول.. عودة حركة المرور بهذه الطرقات
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية