وقعت وزارة الصحة والسكان والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، خطاب نوايا؛ استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي اهتماما كبيرا بتعزيز المنظومة الصحية وتقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين.

ووقع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مشروعات ومبادرات الصحة، الخطاب نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بينما وقع من جانب الاتحاد الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد وعضو مجلس النواب.

توقيع الاتفاق في ديوان عام محافظة الفيوم

وجرى توقيع الاتفاق في ديوان عام محافظة الفيوم بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور عماد حمادة، رئيس اللجنة العلمية لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وإيمان أبو غنيمة، ممثلة عن الاتحاد النوعي للبحوث الطبية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين.

تعزيز التعاون بين الوزارة واتحاد عام الجمعيات الأهلية 

ويهدف خطاب النوايا إلى تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لدعم المبادرات الرئاسية في محافظة الفيوم وباقي المحافظات، وزيادة الوعي بين المواطنين حول أهمية الكشف المبكر.

ويتضمن الاتفاق إطلاق حملة تحت شعار «صحة وطن» التي تشمل تنظيم قوافل طبية لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية مثل دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأورام السرطانية والأمراض المزمنة وذلك على مدار عامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة الجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء

شهد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الشؤون الصحية وكلية الطب البشري في جامعة العريش، لتشغيل مستشفى العريش العام كمستشفى جامعي.

بروتوكول تعاون بين جامعة العريش والصحة بشمال سيناء

وقع على البروتوكول كل من الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الشؤون الصحية، والدكتور  سليمان علي حسن، عميد كلية الطب البشري، وذلك في حضور الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش.

وأكد المحافظ أن البروتوكول ينص على تدريب طلبة كلية الطب بجامعة العريش في مستشفيات شمال سيناء.

تدريبات للطلبة بجميع الأقسام

وأكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن تدريبات طلبة الطب، سوف تساعد كثيرًا في حل بعض المشكلات في الأقسام الصحية في المستشفى الذي يكون هو مكان التدريب الحقيقي للطلبة، سواء في عمليات الكشف، أو إجراء عمليات جراحية.

من جانبها، أكدت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن عمليات التدريب ستتم في الأقسام الداخلية والخارجية للمستشفى، وهو تعاون مشترك بين كلية الطب وجامعة العريش، ومديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتضامن يشهدان توقيع بروتوكول للتعاون في التدريب والأبحاث
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي
  • توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان