الحرة:
2024-09-10@21:27:33 GMT

بأشد العبارات.. تحذير سعودي بعد واقعة الحرم القدسي

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

بأشد العبارات.. تحذير سعودي بعد واقعة الحرم القدسي

أعربت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، عن إدانتها "بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة" للمسجد الأقصى، وفق ماء جاء في بيان للوزارة على منصة "إكس"، الثلاثاء.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وعددٍ من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

pic.twitter.com/JVyoGYlbYo

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) August 13, 2024

وقال البيان إن وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات "للاقتحامات السافرة والمتكررة" من قبل مسؤولين إسرائيليين وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأكدت الوزارة أهمية احترام المقدسات الدينية، وجددت تحذير المملكة من "تبعات استمرار هذه الانتهاكات للقانون الدولي والوضع التاريخي لمدينة القدس، واستفزاز ملايين المسلمين حول العالم"، خصوصا في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وأفاد مراسل الحرة بتل أبيب، بأن حوالي 1200 يهودي دخلوا إلى باحات الحرم القدسي، الثلاثاء، وذلك بمناسبة إحياء اليهود لـ"يوم خراب الهيكل".

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى، فقد دخل إلى باحات الحرم القدسي، 1200 يهودي عبر 12 مجموعة، وأشار المراسل إلى أن محيط الحرم "يشهد إجراءات مشددة".

وكشف مراسل الحرة أن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وزميله وزير النقب والجليل، يتسحاق فاسرلوف، وكلاهما من حزب "العظمة اليهودية" شاركا في دخول باحات الحرم القدسي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة بأشد العبارات الحرم القدسی

إقرأ أيضاً:

انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة

تستعد شركات السياحة لتنظيم عمرة المولد النبوي خلال الأيام المقبلة، وفي انتظار صدور الضوابط المنظمة للعمرة للموسم الجديد، وذلك بعد انتهاء اللجنة العليا للحج والعمرة من بحث ضوابط موسم العمرة، تمهيدا لعرضها على وزير السياحة لإقرارها، وبعدها يتم الإعلان عن تنظيم رحلات العمرة وأسعار عمرة المولد النبوي 2024.

أسعار عمرة المولد النبوي 

وتشير توقعات خبراء السياحة، ومنهم علاء أبو زينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن أسعار عمرة المولد النبوي 2024 لن تشهد زيادات كبيرة عن نظيرتها العام الماضي، وذلك من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات، ومنها أغلب شركات السياحة تحرص على استقرار أسعار عمرة المولد النبوي من خلال حجز مساكن وفنادق إقامة للمعتمرين بعيدة نوعا ما عن الحرم النبوي وتوفير كل وسائل الانتقال المجهزة المجانية لنقل المعتمرين من وإلى الحرم المكي.

برامج العمرة

وأشار إلى أن أسعار عمرة المولد النبوي ستبدأ في حدود 28 أو 30 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو أسبوعين، أما برامج العمرة 5 نجوم ستبدأ بنسبة كبيرة من 50 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس بقطاع غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس
  • اعرف الحد الأقصى لمحدودي الدخل للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي
  • الشاباك يحذر: أي تغييرات في الأقصى ستوحد كل الجبهات ضد إسرائيل
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • نتانياهو يمنع وزراءه من زيارة المسجد الأقصى دون إذنه
  • الوضع بالحرم القدسي.. تأكيد إسرائيلي للسفير الأميركي
  • رغم التحذيرات..برلماني من حزب بن غفير يصلي في الحرم القدسي