أكد المهندس طارق سليمان، العضو المؤسس للتحالف الدولى للمصريين فى الخارج، ورئيس المركز الثقافى المصرى الأمريكى فى نيويورك، أن تدشين التحالف من خلال نخبة من قيادات وأعضاء الجاليات المصرية يعد خطوة مهمة نحو تكوين لوبى، وتحالف قوى لمصر فى الخارج يدافع عنها ويدعمها في الخارج.

 

ونوه سليمان إلى أن دعم الاقتصاد المصرى يرتبط بقوة المصريين فى الخارج، وارتباطهم بالوطن الأم من جانب وحرصهم على الاستثمار فى مصر، وتأسيس شركات أو مشروعات صغيرة ومتوسطة من جانب آخر وفق رؤية كل فرد منهم.

وأشار العضو المؤسس للتحالف الدولى للمصريين فى الخارج، إلى أن التجاوب مع مقترحات ومشاكل وطلبات أى مصرى فى الخارج تعمق الانتماء لديه، وتجعله حريصا على اقتصاد بلده، مؤكدًا أن التحالف ليس له أهداف مادية.

 

أما عن دور المركز الثقافى المصرى الأمريكى، فأكد المهندس طارق سليمان أنه يقوم بدور لإبراز القوى الناعمة لمصر فى الخارج من خلال حفلات وفعاليات متنوعة.

أما بالنسبة للأمور التي ناقشها أعضاء التحالف الدولى للمصريين فى الخارج، مع وزير السياحة والأثار فاعلن عنها نشأت زنفل نائب رئيس المركز الثقافى المصرى الأمريكى فى نيويورك، وعضو التحالف، كما يلي:-

 

 

- حالة وسائل النقل المتردية من تكسيات وسيارات التى تعمل من خلال تطبيقات مثل «أوبر- وكريم»، وغيرهما وطلبنا أن تكون هناك سيارات أجرة سياحية حتى لو كانت بأجر أعلى.

 

 - ضرورة إعداد قانون لخدمة السائح منذ وصوله المطار وعدم تركه فريسة للمضايقات والمغالاة فى أسعار الخدمات؛ سواء فى المطار أو المزارات السياحية.

 

 - طالبنا بتوحيد تذكرة الزيارة للمزارات السياحية، بدلًا من أن تكون ٢٠ جنيها للمواطن المصرى و١٥٠ للأجنبى تبقى ٢٠ جنيهًا للمواطن و٢٠ دولارا للسائح الأجنبى، هنا يشعر السائح أنه لا توجد تفرقة مع إننا أخذنا أكثر مما هو مقرر مع حساب فرق العملة.

أما عن مبادئ التحالف، فذكرها نشأت زنفل نائب رئيس المركز الثقافى المصرى الأمريكى كالتالي:-

 

- ضرورة العمل بروح الوحدة والتضامن بين جميع المصريين فى الخارج، بعيدًا عن أى انتماء سياسى أو دينى.

 

 - الالتزام بالشفافية والمصداقية فى جميع الأنشطة والقرارات التى يتخذها التحالف.

 

 - احترام كافة الآراء والتوجهات وتحقيق التوافق بين الجميع.

 

 - العمل باستقلالية تامة بعيدًا عن أى تأثيرات خارجية.

 

أما عن منصب رئيس التحالف الدولي، فذكر “زنفل”، تجنبنا فكرة أن يكون للتحالف رئيس، حتى لا تحدث فرقة بين المؤسسين، وتم التوافق مبدئيًا على أن يكون للتحالف رئيس شرفى فى فترة التأسيس، هو رجل الأعمال منير غبور، ومجلس أمناء من ٧ إلى ٩ أعضاء وإنشاء مجلس تأسيسى ما بين ٣٠ إلى ٤٠ عضوا، والأعضاء العاملين وسوف يتولى أصحاب الفكرة الرئيسية متابعة سياسات واستراتيجيات التحالف، والتأكد من أنها تسير على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف الأساسى (بناء جاليات مصرية قوية فى الخارج).

 

لقاء وزير السياحة والآثار مع وفد من التحالف الدولي للمصريين بالخارج

 

وقد استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من التحالف الدولي للمصريين بالخارج ضم أعضاء المجلس الرئاسي وممثلي أعضاء المجلس التأسيسي للتحالف، وذلك لمناقشة فرص التعاون وسبل الاستفادة من الجاليات المصرية بالخارج للترويج للمقصد السياحي المصري.

ويعد هذا الاجتماع فرصة للتحاور والتواصل مع ممثلي الجاليات المصرية بالخارج للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم للاستفادة منها في خطط الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري في الدول التي يقيمون بها.

وخلال الاجتماع، تم استعراض استراتيجية الوزارة للترويج السياحي والعمل على تنويع الأسواق والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما في المجال الفندقي، كما تم الحديث عن التجارب السياحية المتعددة والمتنوعة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والوجهات والمنتجات السياحية الجديدة والواعدة التي يتمتع بها.

وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة سبل التعاون في الترويج للفعاليات الثقافية والسياحية والمعارض الأثرية المؤقتة التي تقيمها الوزارة في الخارج.

كما حضر من الوفد السادة أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف نشأت زنفل وعلاء ثابت وصالح فرهود، وممثلي أعضاء المجلس التأسيسي للتحالف الكابتن طارق جيره الله المسئول عن إدارة مكتب التحالف في مصر والأستاذة منى علي السيد والسيد مينا زاهر والسيد سعيد عثمان والمهندس طارق سليمان، بالإضافة إلى عضو التحالف الأستاذة أميرة خضر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري نشأت زنفل

إقرأ أيضاً:

محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات

 

 


كشف محمد فوزي، مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، وعضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، عن تفاصيل لقاءه وأبناء الجالية المصرية مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي أثناء زيارته الرسمية لدولة الإمارات الشقيقة.

وقال فوزي، في تصريحات خاصة للوفد، إنه تم الحديث عن موصوع تسفير الجثامين لغير القادرين الى أرض الوطن، وكان تعليق وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي على هذا الأمر، أن هناك قنصليات في الخارج وسفراء يعملون على هذا الأمر وفي حالة وجود حالة غير قادرة لنزول جثمانها بتم تقديم وتوفير تلك الخدمة لها وتسفيرها على حساب الدولة، وبالتالي أزمة شحن الجثامين أمر منتهي.
كما كشف محمد فوزي عن حديث أبناء الجالية المصرية بالامارات أثناء لقاءهم بوزير الخارجية والهجرة، حول مبادرة سيارات المصريين بالخارج وإعادة فتحها مرة أخرى للإستفادة منها، وبالفعل وعد الدكتور بدر عبد العاطي بالحديث مع الجهات المعنية وأعادة فتح المبادرة مرة اخرى قريبا.

كما وعد وزير الخارجية والهجرة، برقمنة الخدمات المقدمة من البعثات الخارجية، وتسريع استخراج جوازت السفر، مشيرا الى أنه يعمل على جمع الجهات المعنية بهذه الامور في مكان واحد داخل الوزارة لكي يختصر الوقت والمجهود على المصريين وتقديم خدمة أفضل لهم.

وأشار مؤسس مبادرة ولادك سندك يامصر، الى حديث أبناء الجالية المصرية في الامارات مع وزير الخارجية حول أزمة الدولار وتحويلات المصريين بالخارج، وأيضا موضوع التمويل العقاري بالدولار، كما  تناولوا ايضا الحديث عن وجود تنسيق وتوأمة مع البنوك لكي الدولة تستفاد الدولة والاقتصاد المصري بتحويلات المصريين بالخارج، كما تم الحديث عن السياحة العلاجية في مصر وكيفية تشجيعها ودعمها بمصر .

كما تحدث عضو التحالف الدولي لأبناء مصر بالخارج فرع الإمارات، أثناء لقاء الوزير عن ملف السياحة بمصر وضرورة استغلال مكاتب مصر للطيران على مستوى العالم في اعادة احياء مبادرة "ولادك سندك يا مصر"  التي اطلقت من الامارات لدعم السياحة المصرية والترويج لها، وأكد على رد الوزير ووعده بالتواصل وإيصال هذا المقترح لوزير السياحة والمختصين في مصر لاحياء تلك المبادرة.

وقد عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أثناء زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة  لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص  علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

IMG-20240908-WA0028 IMG-20240908-WA0026 IMG-20240908-WA0029 IMG-20240908-WA0031 IMG-20240908-WA0030

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • نتيجة السياسات النقدية المتبعة .. زيادة قيمة التحويلات المصرفيه للمصريين في الخارج
  • «تشريعية النواب» تنتهي من مناقشات قانون الإجراءات الجنائية غدا
  • الإتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا يقيم المؤتمر الثقافي الأول لتربية الأطفال وتأهيل النشء بنيويورك
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • الاتحاد العام للمصريين في الإمارات يقدم مقترحات لوزير الخارجية والهجرة لحل أزمة الدولار والتحويلات بمصر
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي