بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في عموم مدن الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة".



كما جدد تأكيده على ضرورة "وقف الاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاقتحامات الخطيرة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس"، داعيا إلى إنهاء "خنق الاقتصاد الفلسطيني، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، تمهيدا للعودة إلى الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية وفق حل الدولتين".


ولليوم الـ312 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن رئيس السلطة "شدد على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام".

وقال عباس: "سعداء بلقاء الرئيس بوتين مجددا كصديق للشعب الفلسطيني، من أجل تبادل وجهات النظر والمشورة فيما يتعلق بالأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين، وبحث سبل وقف العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في غزة والضفة بما فيها القدس".

من جهته، قال بوتين إن "روسيا تتابع بقلق الأوضاع في الشرق الأوسط، والكارثة الإنسانية التي تحدث في فلسطين"، مشددا على سعي موسكو "لبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني"، حسب "وفا".

وأضاف الرئيس الروسي، أن "تجاهل القرارات الدولية، خاصة قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، هو ما أدى لتدهور الأوضاع". مؤكدا أن "الموقف الروسي لم يتغير ولا بد من إقامة دولة فلسطينية مستقلة بموجب قرارات الأمم المتحدة".


والاثنين، وصل عباس إلى روسيا في زيارة رسمية بدعوة من بوتين، وذلك على وقع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي وتصعيد الاحتلال ضد الضفة الغربية المحتلة.

ويرافق رئيس السلطنة الفلسطينية، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

ومن المقرر أن يتجه عباس غدا الأربعاء، في زيارة رسمية تستمر يومين إلى تركيا من أجل إلقاء خطاب أمام البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، وذلك ردا على كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الشهر الماضي أمام الكونغرس الأمريكي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية محمود عباس غزة روسيا الاحتلال فلسطين محمود عباس غزة روسيا الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا وإصابة 94761 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 33 شهيدًا و145 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، 441 ألفًا و647 طفلًا، مشيرة إلى أن 69% من أطفال غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 337 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس غزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41 ألفا و20 شهيدا
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين