تستعد إسرائيل لهجوم إيراني أوسع من هجوم أبريل الماضي، ووصف رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو الأيام المقبلة بـ”المصيرية”، وفق هيئة البث.

ومنذ نحو أسبوعين، تترقب إسرائيل هجوما إيرانيا، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران نهاية يوليوز الماضي، والذي ألمح نتنياهو إلى مسؤولية بلاده عنه.

وقالت هيئة البث: “حذر رئيس الوزراء نتنياهو وزراء حكومته من الإدلاء بتصريحات تتعلق بالشؤون الأمنية خلال الأيام المقبلة، معتبرا إياها مصيرية”.

وتابعت: “تستعد إسرائيل لهجوم إيراني أوسع من ليلة الطائرات المسيّرة في أبريل الماضي”، في إشارة إلى هجوم بأكثر من 200 طائرة مسيّرة وصاروخ.

وشنت طهران هذا الهجوم بعد اتهامها تل أبيب بقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني عبر غارة جوية على القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق.

و”تفيد تقييمات إسرائيلية جديدة بأن إيران مصممة على شن الهجوم، رغم الانطباع الذي ساد في الأيام الأخيرة بأنها تراجعت أمام ضغوط سياسية”، حسب هيئة البث.

ورجحت أن “الإيرانيين يعتزمون الانتقام والهجوم بصورة أوسع من الهجوم الليلي بطائرات بدون طيار، والذي استهدف قواعد للجيش الإسرائيلي، بينها قاعدة نفاطيم للقوات الجوية بالنقب”.

هيئة البث نقلت عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله الاثنين إن “الأعداء من إيران وحزب الله يهددون بإيذائنا بطرق لم يتبعوها في الماضي”.

وتتحسب إسرائيل أيضا لهجوم من “حزب الله”، ردا على اغتيالها القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر بالعاصمة بيروت في 30 يوليوز الماضي.

وأردف غالانت: “لدينا قدرات كبيرة، وآمل في عدم اندلاع حرب على جبهات إضافية”.

ووفق هيئة البث “يمكن الاستنتاج من حديث غالانت وتقديرات أجهزة الأمن أن الإيرانيين خططوا لهجوم أوسع في نقاط استراتيجية حساسة داخل إسرائيل”.

واستدركت: “لكن لم يُعرف بعد تاريخ الهجوم الإيراني، وحسب الرسائل والتهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، فإن الأيام القليلة المقبلة ستكون متوترة للغاية”.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هیئة البث

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

تشهد محافظة الحديدة زخم كبير من الاحتفالات والفعاليات والأمسيات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بالتزامن مع توسيع برامج الحشد للفعالية المركزية بهذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.

وتتسارع جهود التعبئة العامة على مستوى مربعات محافظة الحديدة ومديرياتها لتعزيز الحشد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتبذل لجان التحشيد الفرعية في مختلف المربعات والمديريات جهود واسعة عبر الأمسيات والفعاليات واللقاءات المكرسة للتحشيد المجتمعي لهذا اليوم الأغر الذي يمثل محطة استثنائية فارقة لميلاد النور وهداية البشرية.

ومع اقتراب مهرجان الاحتفال الأكبر في 12 ربيع الأول، تشهد مجمل المديريات لقاءات تحشيد موسعة الى جانب الترتيبات والتحضيرات لتجهيز الساحة المركزية في مدينة الحديدة وتهيئتها لاستقبال ضيوف رسول الله من مختلف مديريات المحافظة.

ويساهم القطاع التربوي ووحدة العلماء وقيادات المكاتب التنفيذية والمجتمع في برنامج التحشيد للمولد وابراز مظاهر صمود الشعب اليمني في مواجهة طواغيت العصر ومن يدور في فلكهم من خلال التمسك برسول الله منهجا وقولا وفعلا.

تتمحور مهام التحشيد في تبيان المسؤولية تجاه رسول الأمة الذي يحاول الاعداء والمنافقين إبعاد الاجيال عن نبيهم، والحث على تعظيم يوم مولده كمحطة جامعة يتزود منها شعب الايمان والحكمة القيم التربوية والدينية والانسانية والعمل وفق منهجية الاسلام والرسول محمد.

وتهدف اللقاءات الى تعزيز الارتباط بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وروحيته وحياته الجهادية ضد الكفار والمنافقين، باعتبار الجهاد في سبيل الله هو الطريق الوحيد والأساسي لحماية الأمة وسلامة دينها وعزتها بين الأمم.

وتركز هذه اللقاءات بالتزامن مع الزخم الذي تشهده الحديدة في احياء أمسيات وفعاليات المناسبة العطرة، على أهمية رفع راية الجهاد في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الامة الإسلامية لنصرة لغزة ومجاهديها بعد عام من معركة طوفان الأقصى واستمرار جرائم الكيان الصهيوني.

كما تركز على جوانب التوعية لحث أبناء المجتمع على تعزيز روح العطاء والتضحية في سبيل الله كما كان رسول الله وأنصاره اليمنيون، من خلال مواصلة الالتحاق بالدورات المفتوحة لحملة طوفان الأقصى، ضمن مسار موقف اليمن المناصر لقضايا الأمة ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني.

ويتجلى الهدف النبيل للقاءات التحشيد بهذه المناسبة العظيمة، في بيان وتوضيح كيف أن الاعداء يعرفون قيمة ودور الجهاد في بناء الأمة في كل المجالات ولذلك سعوا بكل الوسائل الى محاربة هذه الفريضة والغائها من اهتمامات أبناء الأمة.

وتقوم لجان التحشيد ايضا بتوضيح الدور السلبي والتأمري وخيانة الأنظمة والفئات التي تظهر معارضتها ومحاربتها لاحياء ذكرى مولد رسول الله، وما أصاب الأمة من فرقة ووهن وابتعادها عن منهجية الرسول والاسلام وكل العوامل التي تحقق لها العزة والكرامة والنصر على اعدائها.

ميدانيا، تواصل اللجان عقد اللقاءات التحشيدية، حيث تم عقد أربعة لقاءات لمربع مديريات مدينة الحديدة، والمربع الجنوبي والشرقي والشمالي، برئاسة وكلاء المحافظة بحضور واسع من كافة أطياف المجتمع في اطار التعبئة المكثفة والاستعداد للمشاركة في إحياء الحفل المركزي للمولد النبوي.

كما تتواصل برامج اللقاءات التحشيدية الميدانية للجان المكلفة في مختلف مديريات المحافظة، استعدادا ليوم 12 ربيع الأول، والعمل على تهيئة المشاركة الجماهيرية وتحقيق الزخم الذي يليق بمثل هذه المناسبة واعطائها حقها من الإجلال والتوقير.

وأوضح وكيل أول المحافظة – مسؤول التعبئة العامة أحمد البشري، أن اللجان المكلفة على امتداد مربعات المحافظة الاربعة، وكل مديرية، تتوج برنامج إحياء ذكرى مولد المصطفى بالتعبئة التفاعلية ليوم المناسبة الذي سيشهد حضور مهيب تزدان به كل المحافظات.

ولفت الى الجهود الجاري تنفيذها لتنظيم ساحة الشهيد الصماد بمدينة الحديدة، للاحتفال بذكرى المبعوث رحمة للعالمين، وفق الخطة المعدة للمناسبة لهذا العام لإضفاء الزخم الاحتفالي لمظهر الساحة وأجواء الاحتفال بالربيع المحمدي.

وأشار الوكيل البشري، الى أن سيتم تنظيم وتهيئة ساحة الاحتفال بشكل دقيق ومنظم بما يساعد على استيعاب الجموع الغفيرة من كل مديريات المحافظة، وانسيابية التدفق والتحرك في المكان دون أي اشكالات، ومن خلال لجان ميدانية تساعد على انجاح برنامج الفعالية المركزية.

من جانبهم نوه وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي كباري وغالب حمزة وعامر مثنى، بتفاعل أبناء المجتمع ومدى الابتهاج والحفاوة التي تشهدها مناطق ومديريات الحديدة في احياء هذه المناسبة الجليلة، ومدى الاستعداد للمشاركة الكبرى الاحد المقبل للاحتفال بيوم مولد خير البرية.

بدورهم أكد عضوا لجان الحشد للمولد النبوي في مربع المديريات الشرقية حسن هديش وعبدالقادر يغنم، الاستمرار في برنامج التحشيد والتوعية بأهمية المناسبة والنزول الميداني للمديريات والمشاركة في الفعاليات والأمسيات وعقد اللقاءات الموسعة لرفع الجهوزية والاستعداد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت هديش ويغنم، الى التفاعل الغير مسبوق للمجتمع ومدى جهوزية الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

فيما أهاب علماء المحافظة، خلال اللقاء الموسع بمربع مدينة الحديدة، بالجميع تعزيز جهود التحشيد للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه.

وأكدوا أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة، لافتين إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل انتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية واستنهاض وعي أبناء الأمة لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق.

وتتضمن لقاءات التحشيد، العديد من البرامج واستعراض موجهات قائد الثورة بأهمية تعظيم ذكرى يوم مولد النبي الخاتم والمسؤوليات التي ينبغي العمل بها لترسيخ القيم والأخلاق العظيمة التي جاء بها رسول الله.

ودعت اللقاءات، الى استشعار المسئولية الدينية إزاء أعظم حدث في تاريخ البشرية وما ينبغي على أبناء الأمة من تعظيم هذا اليوم وإحيائه تقديراً لمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين، مؤكدة أن إحياء هذه المناسبة تكمن أهميتها في التذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية.

وفي حين تتواصل جهود التحشيد بذكرى مولد رسول الأمة، تشهد الحديدة بكافة مديرياتها كم كبيرة من الفعاليات والمظاهر الاحتفالية، تجسيدا لعظمة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم والتي تتمثل في العودة الصادقة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به والانتصار للرسالة المحمدية.

 

جميل القشم

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • واشنطن تصيغ “مقترح الفرصة الأخيرة” لصفقة .. والمقترح الأحد أو خلال الأيام القليلة المقبلة
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم