تحولت فرحة الشاب الفلسطيني محمد أبو القمصان، في غزة، والذي استخرج اليوم شهادي ميلاد لتوأميه اللتين ولدتا 3 أيام إلى كابوس وقهر، بعد استشهادهما مع زوجته، إثر قصف شقته في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وكان أبو القمصان يقيم في دير البلح، بعد نزوحه من مدينة غزة، بداية العدوان على القطاع، مع زوجته الصيدلانية التي وضعت طفلتين توأمتين قبل 3 أيام بعملية قيصرية في ظروف بالغة الصعوبة جراء تدمير القطاع الصحي في القطاع.



وخرج محمد صباح اليوم الثلاثاء، إلى الجهات الحكومية، من أجل استخراج شهادتي ميلاد لطفلتيه أيسل وأيسر، لكنه تلقى اتصالا بعد استصدارهما، بأن قذيفة من المدفعية المتمركزة شرق مدينة دير البلح، قصفت المنزل الذي نزحوا إليه.

ودخل الشاب في حالة هستيرية ونوبة بكاء بحرقة كبيرة، بعد وصوله إلى مستشفى دير البلح، وتأكده من استشهاد عائلته بالكامل، طفلتيه وزوجته، وهو يحمل شهادتي ميلادهما، والتي لم يمض عليها دقائق، حتى تحولت إلى شهادات وفاة لعائلته.



وقال أبو القمصان، وهو ينظر إلى الشهادة الرسمية التي تثبت قدوم مولوديه: "قبل قليل أصدرت شهادة الميلاد لآيسل وآسر، فقد ولدا قبل يومين فقط".

ولفت إلى أن خرج من البيت فقط لاستصدار الشهادات، بعد التقدم بالطلب أمس، وكان اليوم موعد تسلم الشهادات، قبل أن يسقط مغشيا عليه من صدمة فقدان عائلته التي تركها لدقائق قليلة لإحضار الشهادات.

وأضاف: "أيسل وأسر هما أول فرحتي وآخرها، حتى فرحتي كانت منقوصة ولم تكتمل، حسبي الله ونعم الوكيل".

على الجهة المقابلة، كان شقيق زوجته جمانة فريد، يبكي هو الآخر على جثمان والدته ريم جمال البطراوي (50 عاماً) والتي قتلت هي الأخرى في الغارة الإسرائيلية بينما كانت ترعى ابنتها وتوأميها.

ويقول الشاب وهو يحتضن جثمان والدته وينظر إلى جثمان شقيقته وطفليها: "هؤلاء أول أحفادنا، أول فرحتنا في البيت، لم نفرح بقدومهما بعد، لقد ولدا قبل يومين فقط". ويتساءل: "ما ذنبهم؟! لماذا قصفهم الجيش الإسرائيلي؟" بحسب الأناضول.


هذا الشاب محمد أبو القمصان رزق قبل 4 أيام بتوأم ذهب لاستخراج شهادة ميلادهم، وعاد إلى مكان نزوحهم ليجده فتات!

دمرت قوات الاحتلال الاسرائيلي مكان نزوحهم بصواريخ حاقدة قتلت زوجته وطفليه! pic.twitter.com/FfmvT97LD1 — هدى نعيم Huda Naim (@HuDa_NaIm92) August 13, 2024

تغطية صحفية| محمد أبو القمصان يذرف الدموع خلال صلاة الجنازة على طفليه الرضيعين التوأم وزوجته الذين ارتقوا في دير البلح. pic.twitter.com/gHSxEuZBYz — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 13, 2024
محمد أبو القمصان ذهب لاستخراج شهادتي ميلاد لابناءه التوأم (أسير وأيسل) وعندما رجع وجدهما قد استشهدا مع أمّهما وجدتهما بعد قصف الكيان للمنزل، فذهب واستخرج شهادتي وفاة لهما.

يا الله…من يقوى على تحمل ذلك؟! #علم_نافع pic.twitter.com/KB87v799pm — Dr.Khalil al-ِِAnani د. خليل العناني (@Khalilalanani) August 13, 2024

محمد أبو القمصان رزق بتوأم قبل خمسة أيام ( آيسل وآسر)، من زوجته الطبيبة، د. جومانا عرفة، وذهب ليستخرج شهادتي ميلاد لطفليه، وحين عاد وجدهما جثثا برفقة والدتهما باستهداف شقة في أبراج القسطل بدير البلح وسط قطاع غز.ة. pic.twitter.com/n4N2rWOXq7 — Basem ???? Gaza????️ (@basem_gaza) August 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال غزة الاحتلال قتل شهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دیر البلح pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فرحة استثنائية للاعبي الأخضر مع الجماهير عقب الفوز على الصين .. فيديو

نواف السالم

أطلق حكم مباراة المنتخب الوطني والصين صافرة النهاية ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 ، لتعم الفرحة لاعبو الأخضر والجهاز الفني .

وانطلقت الاحتفالات أرجاء استاد “داليان” مع الجماهير الحاضرة للمباراة ، عقب فوز الأخضر بنتيجة 2-1 على الصين ، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم .

ونجح المنتخب الوطني في قلب الطاولة على خصمه الصيني ، ليحول تأخره بهدف إلى تقدم بثنائية وذلك بأقدام المدافع حسن كادش .

ويُذكر أن السعودية تتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط ، ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725979717337.mp4

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»
  • فرحة استثنائية للاعبي الأخضر مع الجماهير عقب الفوز على الصين .. فيديو
  • الاحتلال يجبر على النزوح قسرا من شمال غرب غزة
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • تامر عاشور يحتفي بعيد ميلاد زوجته بكلمات رومانسية: «مفيش منك يا روح قلبي»
  • شاهد.. نادين نسيب نجيم تحتفل بعيد ميلاد ابنها (صور)
  • صاحب «شنب النجعاوي».. من هو عبدالغني قمر بعد وفاة ابنتيه؟
  • محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»