بوابة الفجر:
2024-09-10@21:33:09 GMT

أسعار عمرة المولد النبوي 2024.. تفاصيل وتوقعات

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أسعار عمرة المولد النبوي 2024.. تفاصيل وتوقعات.. مع اقتراب موسم عمرة المولد النبوي لعام 2024، يزداد اهتمام المصريين بمعرفة تفاصيل رحلات العمرة وبرامجها المختلفة، بالإضافة إلى موعد انطلاق أولى الرحلات إلى الأراضي السعودية. في هذا التقرير، نستعرض الحقيقة حول أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2024، ونلقي الضوء على العوامل التي تؤثر على تحديد الأسعار.

عوامل تحديد أسعار عمرة المولد النبوي 2024


صرح الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2024 تعتمد على عدة عوامل ومعايير تؤثر على تسعير برامج العمرة بشكل عام ومن بين هذه العوامل، سعر العملة، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد تكلفة العمرة.

عدم صدور الضوابط المصرية حتى الآن


و أكد أن الضوابط المصرية للعمرة لم تصدر بعد، وهذه الضوابط هي التي ستحدد أسعار رحلات العمرة بما في ذلك عمرة المولد النبوي لعام 2024. وأشار إلى أهمية التريث وعدم التعجل في إعلان الأسعار قبل صدور هذه الضوابط.

الاجتماعات التحضيرية لموسم العمرة


و أشار  إلى سلسلة من الاجتماعات التي عُقدت بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار لمناقشة موسم العمرة الجديد وضوابطه. تضمنت الاجتماعات دراسة قضايا مهمة مثل فتح أعداد سفر المعتمرين أو تحديد أعداد وفقًا لنظام "الكوتة".

انتظار تسعير تذاكر الطيران


و أوضح أن تحديد أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2024 لا يمكن أن يتم قبل صدور أسعار تذاكر الطيران، داعيًا إلى الالتزام بانتظار صدور الضوابط الرسمية.

التحضيرات النهائية لموسم العمرة


اختتمت غرفة شركات السياحة سلسلة الاجتماعات التحضيرية لموسم العمرة الجديد، حيث تمت مناقشة الخطوط العريضة لموسم العمرة القادم، والذي من المقرر انطلاقه خلال الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على ضوابط العمرة بعد رفع التوصيات والمناقشات إلى الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار واللجنة العليا للحج والعمرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد المولد النبوي أسعار عمرة المولد النبوي عمرة المولد النبوي أسعار عمرة المولد النبوي 2024 تفاصيل وتوقعات أسعار عمرة المولد النبوی لموسم العمرة

إقرأ أيضاً:

«العليا للحج» تعلن ضوابط جديدة لتنظيم عمرة المولد النبوي

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن العمرة في يوم المولد النبوي الشريف تمثل فرحة كبيرة للكثيرين، وبالتالي كان على اللجنة عمل بعض الضوابط والشروط؛ لذلك ناقشت ضوابط السفر وتنتظر اعتمادها من قبل وزير السياحة والآثار شريف فتحي.

وأضاف «ترك» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «الساعة 6» المذاع على قناة «الحياة»، أن اللجنة العليا للحج والعمرة وضعت في اعتبارها مصلحة المواطن.

ضمانات مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه

وأكد أن الملامح تتلخص في عمل ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، تدفعها الشركات لكي يتم اعتمادها في البوابة المصرية للعمرة، متابعًا أنه جرى إلغاء التأشيرات المباشرة القادمة من شركات سعودية عن طريق الأونلاين، بينما تم الإبقاء على التأشيرة المعتمدة من شركة مصرية مع سعودية تحت مسمى «Business to Business» لمراقبة الشركات المصرية والسعودية.

مشرف لكل 50 فردا

وواصل: «تم زيادة عدد المشرفين على المعتمرين، ليكون مشرف لـ50 فردًا، بدلًا من 135 لتكون هناك رعاية أكثر، كما أن العقد على البوابة المصرية يجب أن يكون شاملا لكل تفاصيل الرحلة من توقيتات، وسيلة سفر، وطرق السداد، الفنادق».

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه
  • "مشرف لكل 50 معتمرًا".. ضوابط العمرة الجديدة 2024
  • بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • عضو لجنة الحج يكشف الضوابط الجديدة قبل انطلاق موسم عمرة المولد النبوي وأسعارها
  • ضمان مالي ومشرفين.. العليا للحج والعمرة تكشف تفاصيل جديدة بشأن الموسم الجديد
  • «العليا للحج» تعلن ضوابط جديدة لتنظيم عمرة المولد النبوي
  • تحديد عطلة المولد النبوي للعاملين في القطاع الخاص
  • مشرف لكل 50 فرد.. ننشر أبرز ضوابط عمرة الموسم الجديد 2024
  • تبدأ من 28 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024