قال الدكتور رمزي عودة، خبير الشؤون الإسرائيلية، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تقتل الأطفال والنساء وتهدم البيوت متحججة في ذلك بما تسميه بوجود عناصر مسلحة دخلت هذه البيوت والمناطق والمدارس.

اغتيال الأكاديميين وقصف المدارس

وشدد «عودة» على أن إسرائيل تنفذ كل أنواع الإبادة بحق الفلسطينيين، فلم تعد هناك مدارس أو جامعات، كما تغتال أكاديميين جامعيين وخبراء تكنولوجيين، إضافة إلى هدم وقصف 10 آلاف مدرسة.

وأضاف «عودة»، في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «أصبح في خان يونس 200 ألف نازح، وما يحدث من تهجير للسكان وقتلهم إبادة جماعية بكل معنى الكلمة بحجج واهية».

وتابع الخبير في الشؤون الإسرائيلية: «حتى لو كانت هناك حجج صحيحة، لو كانت هناك مدرسة وُجد فيها بعض عناصر من حماس، لا يعني أبدا ولا يوجد مبرر قانوني أو أخلاقي أو عرفي أن تفجر مدرسة أو تجبر 200 أو 300 ألف فلسطيني على النزوح، والقانون الدولي واضح وصريح في هذا الإطار، ولا يمكن قتل المدنيين أو الاستهتار بحياتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال غزة الإبادة حماس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!

#سواليف

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الثلاثاء، عن #مسؤول #أمريكي رفيع تحذيره من #خطورة تصعيد #الصراع بين #حزب_الله و #إسرائيل.

وقال المسؤول الأمريكي إن “شن إسرئيل حربا شاملة ضد حزب الله في #لبنان من دون التفكير في العواقب، سيكون أمرا خاطئا”، مشيرا إلى أنه “إذا ذهبت إسرائيل للحرب في لبنان فلن تكون هناك #منازل لتعود إليها”، في إشارة إلى تعطل الحياة في شمال إسرائيل ونزوح عشرات آلاف السكان منذ بدء الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في 8 أكتوبر 2023 على خلفية الحرب في غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن المسؤول الأمريكي قوله إن هناك “محاولات لمنع تصعيد الصراع لأنه ينطوي على خطر الانجرار نحو حرب إقليمية”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن “أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيفتح الباب أمام اتفاق شامل في لبنان”.

مقالات ذات صلة الأمن: التعامل مع مخالفات ومشاجرات غير مؤثرة خارج مراكز الاقتراع 2024/09/10

وكانت الحكومة اللبنانية أكدت أنها تريد وقف الحرب جنوب لبنان على عكس إسرائيل التي ترفض ذلك.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب في هذا الشأن إن هناك “دعما دوليا للبنان”، إن “لبنان أكد للمعنيين استعداده لمفاوضات غير مباشرة مع الإسرائيلين لوقف الحرب”.

ولفت إلى أن “بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة ستتشاور مع أعضاء مجلس الأمن بشأن عقد جلسة لمجلس الأمن حول لبنان”، مشيرا إلى أن “أي قرار سيصدر عن مجلس الأمن لوقف الحرب، سيكون قرارا جديدا وليس نسخة معدلة من القرار 1701”.

وتشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • القاهرة تدين مجزرة إسرائيل بحق الفلسطينيين في مواصي خان يونس  
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • مسؤولة أممية: تقارير مزعجة عن العنف الجنسي ضد الفلسطينيين بالسجون “الإسرائيلية”
  • رسالة طمأنة من عضو جمعية أصحاب المدارس الخاصة لأولياء الأمور بشأن المصروفات (فيديو)
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”
  • مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة