ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة شرقي البلاد، عدد من اليمنيين يمارسون عمليات تهريب لمهاجرين غير شرعيين من بقية المحافظات إلى محافظة المهرة.

 

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن شرطة مديرية شحن في محافظة المهرة تمكنت من ضبط 4 أشخاص من الجنسية اليمنية يقومون بتهريب المهاجرين غير الشرعيين من الاثيوبيين من المحافظات الأخرى الى محافظة المهرة.

 

وقال نائب مدير أمن شحن ومدير البحث الجنائي رشيد الصلاحي أن أفراد الأمن ضبطوا 4 باصات تستخدم في نقل وتهريب المهاجرين غير شرعيين الى محافظة المهرة.

 

وأضاف أن عملية الضبط جاءت بعد عمليات رصد وتتبع وتحري واسع منذ تحرك المهاجرين غير شرعيين من محافظة مأرب حتى وصولهم إلى مشارف حدود محافظة المهرة حيث تم ترتيب العمليات والتحري لضبطهم قبل دخولهم مديرية شحن.

 

وأوضح أن عملية الضبط قادت في واقعتين منفصلتين الى ضبط عدد (7) فتيات من المهاجرات الإثيوبيات غير شرعية وضبط عدد (37) شخصا على متن الباصات المضبوطة خلال هذا الاسبوع.

 

وأشار إلى أنه تم إحالة المضبوطين من السائقين والمهاجرين إلى النيابة العامة في مديرية شحن فيما تجري استكمال إجراءات جمع الاستدلالات الاولية مع المضبوطين الآخرين لإستكمال إحالتهم جميعاً إلى القضاء.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المهرة شحن افريقيا تهريب اليمن محافظة المهرة المهاجرین غیر

إقرأ أيضاً:

"الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدةً أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.
كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، بحوزته بندقية هوائية، و(950) ذخيرة هوائية حيّة، و(18) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه. وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال.
أخبار متعلقة "خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازانوأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • الداخلية تضبط صاحب محل بقالة سمم كلاب الشوارع في مدينة نصر
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادث كوبري إدفو بأسوان
  • الشرقية.. "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لوّث البيئة بتفريغ مواد خرسانية
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب سجائر إلكترونية ومستلزماتها
  • ضربة لتجار السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 9 أطنان دقيق مدعم
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة