بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، (13 آب 2024)، آلية التسجيل على الضمان الاختياري والهدف من اعتماده.

وقالت مديرة دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل خلود حيران، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة باشرت باعتماد الضمان الاختياري للشركات، نتيجة عدم وجود قاعدة بيانات كافية للعاملين في الشركات".

وأوضحت، أن "تفعيل الضمان الاختياري يعد الخطوة الأولى نحو جمع قاعدة بيانات للمسجلين عبر المنصة الإلكترونية من خلال إدخال بيانات الشخص ورقم هاتفه وبعدها يتسلم رقم الضمان ويحصل على الموافقة".

وأضافت حيران، أن "الملاكات تعمل على خط تكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل الضمان الاختياري وبالاشتراكات مع جميع العاملين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الضمان الاختیاری

إقرأ أيضاً:

بعد قرار المرور.. الصحة تحدد أوقات دوام لجانها الطبية في مواقع التسجيل

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، (9 أيلول 2024)، بتحديد أوقات دوام اللجان الطبية الصباحية الخاصة بفحص السياقة في مواقع مديرية المرور العامة.

وقالت الصحة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبعد إعلان مديرية المرور العامة عبر الموقع الرسمي للمديرية بإيقاف الدوام المسائي في مجمعات التسجيل لأمور إدارية، قررت دائرة العيادات الطبية الشعبية عن تحديد أوقات دوام اللجان الطبية الصباحية لفحص السياقة في مواقع المرور من الساعة السابعة صباحا الى الساعة الثالثة عصراً".

وأشارت الى، ان "أوقات دوام اللجنة الطبية لفحص السياقة يكون في موقع مرور التاجيات والحسينية التي تضم لجنتين صباحيتين، الأولى من الساعة السابعة صباحا الى الساعة 11 صباحاً، واللجنة الأخرى من الساعة 11 صباحا الى الساعة 3 عصراً".

وكانت مديرية المرور العامة، أعلنت في الثاني من أيلول الجاري، إيقاف العمل بمجمعات التسجيل خلال الفترة المسائية، "لوجود أمور فنية تستوجب ذلك".

وبينت المرور "سيكون الدوام الرسمي في مجمعات تسجيل المركبات وإصدار إجازات السياقة في بغداد والمحافظات من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثالثة مساءً، من يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024".

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقر آلية لتعيين خريجي الكليات الطبية والصحية
  • كركي من المغرب: العمال المهاجرون يؤدون دوراً أساسياً في أسواق العمل في المنطقة العربية
  • بعد قرار المرور.. الصحة تحدد أوقات دوام لجانها الطبية في مواقع التسجيل
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • حسم الجدل بشأن آلية دفن جثث الإرهابيين في العراق - عاجل
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل