تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، شملت الجولة، الوقوف ميدانيًا على مستوى وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين داخل قرى سهل الطينة (١- ٢-٣)، واستمع محافظ بورسعيد من المسئولين، حول مدى توافر كافة الخدمات للمواطنين، و مستواها، و التحديات التي تواجه سكان هذه المناطق للعمل على حلها و توفير حياة كريمة لقاطني سهل الطينة، رافقه خلالها الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، و مديري عدد من المديريات و الجهات التنفيذية ببورسعيد.

و خلال الجولة، عقد محافظ بورسعيد، لقاءًا موسعًا، مع أهالي قرى ( ١ و ٢ و ٣ )، بمنطقة سهل الطينة، وحرص المحافظ على الاستماع لشكاوي و مطالب المواطنين، بما تشمله من طلبات حول رفع كفاءة مدرسة التعليم الأساسي بالمنطقة، توفير خط كهرباء وخط مياه رابط بين قرى ٢ و ٣، و إمكانية تقنين أوضاع أراضي الأهالي، و دراسة إمكانية نقل محل الإقامة للمغتربين بمنطقة سهل الطينة، فضلا عن بحث ومناقشة آلية لتوفير مركز لخدمة مواطني سهل الطينة داخل الديوان العام لتسهيل إجراءات الحصول على كارت الفلاح، و بحث إمكانية تزويد منطقة سهل الطينة بمزيد من الأطقم و القوافل الطبية و المجمعات الصحية، و ذلك لتحقيق نهضة شاملة في مستوى الخدمات المقدمة للأهالي بهذه المناطق.

كما استمع محافظ بورسعيد، لعدد من طلبات المواطنين، موجهًا ببحث ودراسة هذه الطلبات في أسرع وقت، و حلها طبقٱ للإجراءات القانونية و الإمكانيات المتاحة، مشيرًا أننا نهدف فى المقام الأول لتحسين معيشة المواطن وتحقيق سبل الراحة له، فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الإنسان، وقال محافظ بورسعيد، خلال لقاؤه، أهالي سهل الطينة، أنه سيزور المنطقة شهريًا، لمتابعة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المناطق ميدانيًا، ومتابعة الموقف في تنفيذ طلبات و شكاوي المواطنين.

وشملت الجولة، تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي، مركز "طب أسرة سهل الطينة "، التابع لهيئة التأمين الصحي الشامل، و ذلك لمتابعة سير وانتظام العمل في تقديم الخدمات والرعاية الطبية للمواطنين داخل المركز، حيث التقى محافظ بورسعيد بالطاقم الطبي داخل المركز، من أقسام الطوارئ، وفني معمل واخصائي تمريض، و الصيادلة بالمركز، واستعرض مدير الوحدة الخدمات الطبية التي تقدم علي مدار الساعة.

كما استمع محافظ بورسعيد، لمطالب واحتياجات الطاقم الطبي داخل الوحدة الصحية، ليعمل بكامل طاقته ولتوفير كامل الخدمات الطبية للمواطنين المقيمين داخل سهل الطينة، ودراسة وضع الآليات المناسبة لاشتراك المواطنين من غير أبناء بورسعيد بهيئة التأمين الصحي الشامل لتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم.

كما تأكد محافظ بورسعيد، خلال تفقده الوحدة، من توافر المستلزمات الطبية و العلاجية، و توافر عربات الإسعاف التي تلبي احتياجات أهالي المنطقة، مُؤكدًا إنه سيتم التواصل مع الجهات الطبية المختصة لبحث توفير مزيد من الأطقم الطبية و أوجه الرعاية الكاملة لأبناء قرى سهل الطينة.

واستجابة لمطالب المواطنين بمنطقة سهل الطينة، وجه اللواء محب حبشي، بالبدء في رفع كفاءة مدرسة " التعليم الأساسي " بمنطقة سهل الطينة قرية ٢ لتستقبل طلاب قرى سهل الطينة خلال العام الدراسي القادم، مع التنسيق الكامل بين الجهات المختصة الممثلة في مديرية التربية والتعليم و هيئة الأبنية التعليمية، و التأكد من عمل كافة المرافق بالمدرسة وتجهيزها على أعلى مستوى، لتكون مؤهلة لاستقبال أكبر عدد من أبناء سهل الطينة في المرحلة الابتدائية.

وعقب لقائه المواطنين، تفقد اللواء محب حبشي، مدرسة التعليم الأساسي داخل" قرية ٢ "بسهل الطينة، و ذلك بناءًا علي مطالب أهالي المنطقة، للبدء في رفع كفاءتها، كما سيتم توفير عدد كافي من المدرسين، وتوفير المواصلات لتسهيل انتقال المدرسين والطلاب من القرى إلي المدرسة، حرصًا على تحقيق مستقبل تعليمي أفضل لأبناء سهل الطينة شرق بورسعيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد التنمية المستدامة شرق بورسعيد سهل الطينة الخدمات المقدمة محافظ بورسعید محب حبشی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي

استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، لبحث العديد من الموضوعات المهمة، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

النهوض بمنظومة العمل

وهنأ المحافظ مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد بمهام منصبة متمنياً له التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل عيادات التأمين الصحي بالمحافظة، كما قدم محافظ الغربية الشكر للدكتور تامر مدكور، مدير عام فرع هيئة التامين الصحي بالغربية السابق، لجهوده المبذولة خلال فترة عملة، متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية الشئون الصحية في الدقهلية.

حل مشكلات المواطنين

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي الجديد، العديد من الموضوعات والقضايا التي تواجه منظومة التأمين الصحي بجميع مراكز المحافظة، للعمل على إيجاد حلول سريع لتلك المشكلات لتقديم خدمات طبية لائقة تخدم جميع فئات المواطنين حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

من جانبه، أثنى مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية على دعم المحافظ المستمر لقطاع الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة الصحية والمتابعة الحثيثة لتوفير أفضل خدمة طبية للمريض.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • العبوا طولة أو شطرنج.. محافظ بورسعيد يحذر المواطنين من لعب الكوتشينة: ممنوعة قانونا يا أغلي الناس
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية