زنقة 20 | الرباط

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و شركاء من القطاع الخاص، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل و تطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة.

وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة و تبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية و العنصر البشري، ستهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم و التميز في هذا المجال، و ذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية و تعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط، عبر عن مشاعر الفخر بالانجازات التي حققتها الكرة المغربية في السنوات الاخيرة.

و هنأ التراب في كلمته ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، على العمل الذي يقوم به و الذي جلب الفخر لجميع المغاربة.

الرئيس المدير العام لمجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط ، عبر عن سعادته بالشراكة مع جامعة الكرة لتأسيس صندوق خاص لتمويل و تطوير كرة القدم المغربية.

التراب أكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و بعد النجاحات التي حققتها تنظر إلى المستقبل وهو أمر يقول مدير OCP صعب.

و اعتبر التراب أن تحقيق النجاح لا يجب أن يعمينا على المضي قدما و الإستثمار في المستقبل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم

العراق – قبل يومين من مواجهة الكويت والعراق ضمن تصفيات كأس العالم 2026، عاصفة من الجدل تعرض لها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، إثر تصريحات أطلقها قبل أن يعتذر عنها مباشرة.

جاء ذلك بعد خطأ لفظي لدرجال خلال حديث لوسائل إعلامية ذكر بها أن اللاعب أيمن حسين الذي تعرض لنزيف داخلي في الرئتين خلال المواجهة التي انتصر بها المنتخب العراقي على نضيره العماني 1 – 0 بمحافظة البصرة، وأن حالة اللاعب مستقرة بعد أن تعرض لضربة في الصدر تسببت بنزيف داخلي.

وقال درجال إن إصابة أيمن بنزيف داخلي كانت صعبة، “لذلك قررنا سرعة نقل اللاعب لمحافظة الكويت”، ليعدل اللفظ ويقول: “عفوا” ويصفها بـ”دولة الكويت الشقيقة، التي سهلت نقل اللاعب إلى أحد المستشفيات بها”، كما ذكر.

وتقدم أحد المحامين بشكوى أمام النائب العام الكويتي ضد رئيس الاتحاد العراقي على وجوده في دولة الكويت، ذاكرا في شكواه أن درجال أحد المتهمين بنهب دولة الكويت والأندية الكويتية خلال حرب 1990.

وحددت المحكمة الإدارية الكويتية جلسة 6 نوفمبر المقبل، لنظر الدعوى المقامة من المحامي عادل اليحيى، والتي تطالب بمنع دخول ‫رئيس الاتحاد العراقي درجال‬ الكويت، طالب فيها أيضا بطرده‬، وبمنع دخوله الكويت مجددا.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الكويتي نظيره العراقي غدا الثلاثاء على استاد “جابر أحمد الدولي” عند الساعة التاسعة ليلا بتوقيت مكة المكرمة وموسكو.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات يستعد للسفر إلى أوزبكستان للمشاركة في كأس العالم في الـ14 من الشهر الجاري
  • داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن
  • خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
  • منتخب الكويت لكرة القدم يجري مرانه الأخير قبل مواجهة العراق
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم