أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” ، في نبأ عاجل.

زوبعة جديدة يثيرها الوزير المتطرف بن غفير بعد اقتحام المسجد الأقصى الهباش: الشعب الفلسطيني يستنكر الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى

 

وفي إطار آخر، أدانت حركة فتح بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى، ووصفت هذا التصرف بأنه انتهاك صارخ للمقدسات الإسلامية.

وأشارت الحركة إلى أن هذا الاقتحام يمثل اعتداءً على حقوق الفلسطينيين وعلى الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى.

وأكدت الحركة أن استمرار هذه الانتهاكات سيؤدي إلى تصعيد الموقف الأمني في المنطقة، محذرةً من عواقب هذا التصعيد على الأمن والاستقرار. ودعت حركة فتح المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وحماية الأماكن المقدسة من التعديات الإسرائيلية.

 

حركة الجهاد الإسلامي تدين اقتحام بن غفير للأقصى وتؤكد استمرار المخططات الصهيونية

 

أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة الاقتحام الذي قاده وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى، معتبرةً أن هذه الخطوة تؤكد استمرار المخططات الصهيونية لتهويد الأقصى. وأشارت الحركة إلى أن الاقتحام يكشف مدى الحقد والإرهاب والتطرف الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي.

 

ووصفت الحركة الاقتحام بأنه تأكيد على استمرار السياسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى، محذرةً من أن هذه التصرفات تشكل تهديداً للأماكن المقدسة وللسلام في المنطقة. وأضافت أن استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال هو بمثابة دعم كامل له في مواصلة ارتكاب جرائمه، داعيةً المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وحماية حقوق الفلسطينيين والأماكن المقدسة.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية وزارة الخارجية السعودية الاقتحامات الاحتلال الإسرائيلي الأقصى المبارك الأقصى للمسجد الأقصى بن غفیر

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس بقطاع غزة 

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوما على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا وإصابة 60 خرين في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص. وأضاف أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا تتوعد بمحاسبة إسرائيل
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • السعودية تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس بقطاع غزة 
  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى بظل استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى مع استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد