الثورة نت|

نعت رابطة علماء اليمن، اليوم، زيد علي يحيى النعمي، الذي وافته المنية أمس الاثنين عن عمر ناهز 46 عاما، إثر حادث سير بعد حياة حافلة بالعلم والتعليم والوعظ والإرشاد والجهاد والاهتمام بدراسة وتدريس علوم أهل البيت عليهم السلام.

ونوهت الرابطة في بيان النعي بتميز الفقيد بالتحرك والنشاط التعليمي وإسهامه في تدريس التعاليم الإسلامية النافعة والعقائد السليمة المنسجمة مع روح القرآن والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالكتاب والعترة.

كما نوه البيان، بتميز الفقيد بدماثة الأخلاق والابتسامة الآسرة، التي لا تفارق محياه والشغف الكبير بالعلم، والحرص على تعليم الناس وانتشالهم من الجهل والعقائد الباطلة والثقافات الدخيلة والتصدي للشبهات الوهابية وتحركها الضال والظلامي.

وأشار البيان إلى حضور الفقيد المشرف في المؤتمرات العلمائية التي تقيمها الرابطة، وتميزه بالموقف الصريح الرافض للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن وعدم قبوله بضبابية الموقف ورماديته.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويخلفه على اليمن والأمة بأحسن خلافة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رابطة علماء اليمن

إقرأ أيضاً:

أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه سيكون من المستحيل أن يوافق على استمرار عامر حسين مشرفًا على لجنة المسابقات بالموسم الجديد.

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حال فرض استمرار عامر حسين في منصبه، لن يجمعني به أي اجتماع تحت مسمى منصبه كأحد الأندية التابعة للجمعية العمومية، ولكن على المستوى الشخصي اجتمع بي وشرح لي وجهة نظره ولم اقتنع بها".

وواصل الشريعي: "مندهش من تحدث الرابطة مع الإعلام بدلًا من أصحاب الشأن، وأتمنى معرفة لائحة النظام الأساسي للرابطة ومكانها فين وماذا تحمل في بنودها، وموعد بداية عمل الرابطة ونهايتها".

وأضاف: "لا أعلم مع من أتحدث كرئيس أحد أندية الجميعة العمومية؟ وطلبت أن يتم عمل موسم استثنائي لتغيير المنظومة وليس تغيير بطولة، والهدف أن يكون هناك موسم منتظم".

واستطرد أيمن الشريعي: "الأنسب هو أن يكون الدوري بنفس نظامه ولكن بدون مؤجلات، ومن أجل ظبط منظومة يكون هناك معيار ثابت يطبق على الجميع، والمشاركات الإفريقية تكون تابعه لنظام الدوري مع طلب الأندية تحديد مشاركاته في البطولات، مع تزويد عدد اللاعبين في القوائم من أجل منح الأندية في إراحة اللاعبين بين البطولات".

وأكمل: "لا اعرف بأي صفة يتحدث عامر حسين في الوقت الحالي، والمعيار يخص اتحاد الكرة فقط، ولا يوجد بيني وبينه عداوة وهو من الناحية الشخصية من افضل الشخصيات، ولكن اختلف معه في إدارة جدول الدوري وسوء نظامها ولا يوجد بها تكافؤ فرص بنسبة 1%، ومينفعش فريق مثل بلدية المحلة يلعب 5 مباريات عصرًا وأندية أخرى تخوض مبارياتها ليلًا وقد يكون سبب في هبوطهم".

واختتم أيمن الشريعي: "بنسبة كبيرة سأترشح على منصب رئيس الرابطة وليس النائب، وحال تواجدي رئيسًا سأضم حسام الزناتي بدلًا من عامر حسين، وسأمنحه كل الأدوات للتطوير والنجاح".

مقالات مشابهة

  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف مدرسة عائشة ومخيم خانيونس
  • علماء اليمن يُدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط مدرسة عائشة في الجند والإسرائيلي على مخيم خان يونس
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • رابطة مشجعي الأهلي بالسعودية تشكر حماده إسماعيل على إهداء 300 تذكرة لدعم الفريق في السوبر الأفريقي
  • رابطة الأهلي بالسعودية تبدأ الإعداد للسوبر الإفريقي
  • بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة
  • أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • الفهمي: الرابطة لم تكن تعلم بمشاركة الأهلي الآسيوية وهذه فضيحة .. فيديو