تحرص المبادرة الوطنية لتوطين «الصناعة» على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث نجحت المبادرة في خلق أرضية مشتركة بين الصناع، كما  وقعت اتفاقيات تصنيع مشترك للحصول على شهادات الاعتماد والتسجيل الدولية لضمان قدرة المنتج المصري على المنافسة عالميًا.

منح الحوافز المالية لأصحاب المصانع

كما تمكنت المبادرة من تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للمصنعين وحل مشكلات المصانع المتعثرة، ومنح العديد من الحوافز المالية وغير المالية  لأصحاب المصانع وصغار المصنعين، ما يسهم في زيادة المشروعات التي تدعم الصناعة المصرية فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب والتقليل من حجم البطالة، وكذا العمل على توفير التدريب اللازم للعمالة وتدريبهم على استخدام التقنيات والمعدات الحديثة؛ للوصول بالمنتج المصري إلى العالمية مما يزيد من حجم الصادرات المصرية وهو ما ينتج عنه ارتفاع الحصيلة الدولارية في الخزانة المصرية.

توطين العديد من الصناعات

واستطاعت المبادرة الوطنية لتوطين وتطوير الصناعة  «ابدأ» توطين العديد من الصناعات وإنشاء العديد من المصانع والتي تعد الأولى من نوعها في مصر مثل مصنع لمحركات وسائل النقل الخفيف، فضلا عن إنشاء مصنع لإنتاج المكونات اللازمة لمحطات الصرف الصحي ومحطات معالجة المياه، وكذلك تصنيع التكيفات المركزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ الصناعة المصانع المتعثرة الاستثمار الأجنبي دعم المصانع العدید من

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار

أعلنت وزارة الصناعة السورية عن فتح باب التسجيل أمام الشركات الوطنية، للانضمام إلى “المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الزراعية”، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بتمويل من روسيا الاتحادية.

وقال وزير الصناعة السوري في حكومة تصريف الأعمال، عبد القادر جوخدار، إن “الحكومة السورية تعمل على ضخ أنفاس جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ضمن استراتيجيتها لإعادة إحياء هذا القطاع، الذي يعاني الشلل بسبب سنوات الحرب”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح جوخدار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن “أهداف المشروع تتلخص في تنشيط قطاع الصناعات الغذائية، من خلال إعداد استراتيجيات وخطط واقعية لتطوير الشركات الناشطة في هذا المجال، وتنفيذها وفق معايير واضحة ومحددة، بما يفضي إلى تحسين منتجاتها وقدراتها التصنيعية، ودعم عمليات التسويق وإدارة الجودة والشراكات المحلية والدولية”.

وأضاف جوخدار “تعمل الحكومة السورية على تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمشاريع الحيوية المشتركة، وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار المتبادل”.

المصدر د ب أ الوسومروسيا سوريا وزير الصناعة

مقالات مشابهة

  • «المهندسين»: عرض توصيات ندوات الغزل والنسيج على رئيسي مصلحتي الضرائب والجمارك
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • «اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين