بوابة الوفد:
2024-09-10@21:33:20 GMT

محافظ الدقهلية يكرم أوائل الثانوية الأزهرية

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتكريم اوائل الطلاب علي مستوي الجمهورية من الثانويه الأزهرية والقراءات وأوائل التربية والتعليم من الدبلومات الفنية والصم وضعاف السمع من أبناء المحافظة ، حيث بلغ عدد المكرمين من الشهادة الأزهرية والقراءات عدد ( 19 ) طالب وطالبة حاصلين علي مراكز أولي علي مستوي الجمهورية ، بينما بلغ عدد المكرمين من شهادة الدبلومات الفنية والصم وضعاف السمع عدد ( 7 ) طالب وطالبه حاصلين علي مراكز أولي علي مستوي الجمهورية .


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، والدكتور نبيل زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوه بجامعة الأزهر بالمنصوره ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .


وقال " المحافظ " اليوم هو أسعد أيام حياتي كلها لتكريمي ابنائي المتفوقين من الأزهر الشريف والتربية والتعليم الذين شرفوا المحافظة بحصولهم علي المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية ، وهذا النجاح والتميز يضاف الي سجلات المحافظة .


وأكد اللواء " مرزوق " علي أن الدولة المصرية تسعي من خلال استغلال كافة إمكانياتها لتحسين جودة الحياه لشعبها وجودة التعليم لشبابها من أجل عودة مصر إلي مكانتها التي تستحقها وسط الأمم والشعوب.


كما قال " المحافظ " افتخر بتكليفي مسئولية هذه المحافظة التي تذخر برموز وعلماء قدموا لمصر الغالي والنفيس في كافة المجالات الدينية والفنية والأدبية والثقافية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلي تميزهم في مجال الطب.


كما أكد اللواء " مرزوق "علي أن الدقهليه محافظة يتمتع ابنائها بجينات فريدة وهو حبهم للعلم والتعلم والفن وتميزهم في كافة المجالات ففي مجال التعليم أنجبت ابو التعليم في مصر علي باشا مبارك وفي مجال الدين أنجبت الشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق وفي مجال الفن أنجبت أم كلثوم وفاتن حمامة وفي مجال الأدب أنجبت نجيب محفوظ وانيس منصور وفي مجال الطب أنجبت الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في الشرق الأوسط والعالم وغيرهم الكثير من المجالات .


وأشار " المحافظ " الي أننا نكرم اليوم بذرة طيبة نبتت في أرض طيبة ندعوا الله أن ينفع بهم هذا الوطن ليرفعوا رايته عالية خفاقة وسط الأمم والشعوب وان ينفعوا بعلمهم وطنهم لكي تصبح مصر متميزة في كافة العلوم .


ووجه اللواء " مرزوق " شكره وتقديره لأولياء الأمور الذين تحملوا الصعاب والمشقة من أجل أن يحقق ابنائهم هذا النجاح المشرف ، مؤكداً علي أن فرحتهم بنجاح أبنائهم هي خير تكريم وتعويض لهم .


كما أشار " المحافظ " قائلاً أنتم شباب المستقبل أمل هذه الأمة عليكم مسئولية وواجب وطني وهو رفع شأن هذا الوطن وسط الأمم والشعوب وأن تضعوا مصر في مكانتها الصحيحة مصدر العلوم والمعرفة والحضارة . 


وأكد اللواء " مرزوق " ليس هناك نجاح وتفوق بدون تعب وشقاء وتحمل للصعاب والمرارة من أجل تحقيق الأهداف والأحلام ، لأنه لا حلم بدون تعب لا حلم بدون اجتهاد لا حلم بدون السعي وبذل الغالي والنفيس .
وأ ضاف " المحافظ " علي أن من اعتاد علي التفوق لن يقبل له بديل وليس هناك أجمل من  التفوق والنجاح وإثبات الذات ، لأننا جميعاً نسعي في هذه الدنيا من أجل أن نحصل علي حياه افضل وأن ننفع بعلمنا ديننا ووطننا.


ووجه اللواء " مرزوق " للطلاب المكرمين قائلاً تكريمكم من دولتكم هي الطاقة الإيجابية التي ستكون مصدر إلهام لكم لتحمل الصعاب من أجل مواصلة النجاح والتفوق والأزهار من أجل تحقيق الحلم .


وأوضح " المحافظ " قائلاً هذا التكريم ليس إلا تكريم رمزي ومعنوي لكم وأنتم تستحقون أفضل تكريم في هذه الدنيا ، لأنكم رفعتم رؤساء ابائكم ومحافظتكم ووطنكم عالية خفاقة .


وقال اللواء " مرزوق " ايضا إن مصر في امس الحاجه لمثل هؤلاء الشباب ليصبحوا في المستقبل القريب درع لهذا الوطن يرفعوا رأيته عالية خفاقة في المحافل الدولية من خلال تميزهم في كافة العلوم .


والجدير بالذكر أن عدد الطلاب المكرمين من الشهادة الثانوية الأزهرية والقراءات والحاصلين علي مراكز متقدمه علي مستوي الجمهورية 19 طالب وطالبة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أصول الدين والدعوة ب قطاع المعاهد الأزهري معاهد الأزهرية الثانوية الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرية كلية أصول الدين وكيل وزارة التربية والتعليم محافظ الدقهلية علی مستوی الجمهوریة وفی مجال فی کافة فی مجال من أجل علی أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين

ترأس اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاجتماع المشترك لممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة دار الهندسة "استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه" وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي حيث توقيع المحضر الثلاثي للاستلام المبدئي لاعمال توسعات مرفق مياه شربين وايضا استلام محطة مياه قرية الحاج شربيني بعد الانتهاء من تنفيذهما ضمن مبادرة حياة كريمة.


وقد استعرض " مرزوق" خلال الاجتماع مراجعة كافة المعوقات التي تعوق تشغيل المحطة لضخ المياة في الشبكات للمواطنين خلال الايام القليلة القادمة وضمان الاستمرارية حتي التسليم النهائي للمرفق ومتابعة تشغيلة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية واشار مرزوق لضرورة استمرار طاقم التشغيل من قبل الشركة المنفذة مع طاقم تشغيل شركة مياه الشرب لمده شهرين علي الاكثر.


وأكد "مرزوق" علي ضرورة المتابعة لمنظومة تشغيل المرفق بالكامل للقضاء نهائيا علي مشكلات ضعف مياه بالمراكز الثلاثة. 


وقد أوضح  "مرزوق" ان توسعات مرفق مياه شربين اقيمت علي مساحة 6 افدنه وتنتج 43 الف متر مكعب يومي لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وحل مشكلة المياه نهائيًا بمراكز شربين وطلخا وبلقاس وفور دخول التوسعات الجديده الخدمة بكامل طاقتها وضخها علي الشبكه الرئيسية ستبلغ الطاقه الإنتاجية للمرفق 240 الف متر مكعب يومي مما سيحدث نقله حضارية في قطاع المياه في المراكز الثلاث واضاف ان محطه مياه الحاج شربيني بطاقه 5 آلاف متر مكعب يوم وقال اللواء "مرزوق "ان التوسعات الجديده ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وطلخا وبلقاس.


حضر الاجتماع الدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والمهندس خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلي شركة دار الهندسه" استشاري مجلس الوزراء لمشروعات حياه كريمه "و مسئولي الشركات المنفذه للمشروع ومنسقي ومسئولي مبادرة حياه كريمه بديوان عام محافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • غداً.. نقل سوق بيع وشراء السيارات إلي منطقة المجزر بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية: تقييم المشروعات الخضراء الذكية واختيار 3 من كل فئة
  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان
  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)